الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يحيي الفخراني ”أبوها الروحي” وأزمات تسببت في إنفصالها عن محمد محسن.. محطات في حياة متعددة المواهب هبة مجدي

محمد محسن
محمد محسن

فنانة متعددة المواهب تعشق الفن منذ نعومة أظافرها، البراءة والعفوية تسيطر علي ملامحها، تخطف القلوب عندما تطل علي الشاشة، وبرعت في تجسيد أدوار متنوعة، موهبتها المميزة جعلتها تحلق في سماء النجومية، بدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة وظلت تطور من نفسها حتي وصلت لنضج فني كبير لاحظه الجميع، أنها الفنانة هبة مجدي التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها وفي هذه المناسبة يعرض الموجز أبرز المحطات في حياتها الفنية.

١) ولدت هبة مجدي في مثل هذا اليوم عام ١٩٨٨، وهي في عمر الخمس سنوات كانت راقصة بالية، وبسبب عشقها للفن منذ الطفولة ألتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس، قسم دراما ونقد مسرحي، وحتي تنمي موهبتها أكثر درست في معهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون.

٢) فهي عاشقة للتمثيل والغناء، حيث بدأت مسيرتها الفنية عن طريق الغناء وذلك بعدما التحقت بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة الدكتور جمال سلامة، وتدربت على يد المايسترو صلاح عرام، وكانت معها آمال ماهر في ذلك الوقت.

٣) بعدما حققت نجاح كبير في الغناء قررت الإتجاه إلي التمثيل، حيث شاركت في مسلسل "بوجي وطمطم" ثم شاركت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس في فوازير "عمو فؤاد" من ١٩٩٨ حتي ٢٠٠٣.

٤) وهي في الإبتدائية شاركت في مسلسل "العيد ألوان" وهو من إخراج محمد رجائي وكانت تقوم ببطولته الفنانة سمية الخشاب، ثم شاركت في العديد من مسلسلات الأطفال في ذلك الوقت وكان أبرزها مسلسل "عائلة مجنونة جداً" للفنان فتحي عبد الوهاب، والفنانة رانيا فريد شوقي.

٥) بعدما تجاوزت متعددة المواهب مرحلة الطفولة بدأت أدوارها الدرامية تتخذ شكل أخر ومساحتها أصبحت أكبر، فكان أولهم مسلسل "قاسم أمين" مع المخرجة إنعام محمد علي، ثم مسلسل "الإمبراطور" مع المخرج جمال عبد الحميد ثم "امرأة من نار" مع الفنانة إلهام شاهين، وبعدها قامت بدورها في مسلسل "مباراة زوجية" الذي كان من إخراج إنعام محمد علي.

٦) وعلى الرغم من أن مسيرتها الفنية ليست كبير إلا أنها قدمت مايقرب من ٣٠ مسلسل تليفزيوني منهم: "قصة الأمس، وشط إسكندرية، ولد الغلابة، فرصة تانية، الأخ الكبير نصيبي وقسمتك، عوالم خفية، عائلة الحاج نعمان، يونس ولد فضة، لعبة ابليس، ولي العهد".

٧) نشأت قصة بين هبة وزوجها الفنات محمد محسن، على خشبة المسرح القومي وشهد عليها الفنان القدير يحيى الفخراني، حيث التقيا الثنائي في مسرحية "ألف ليلة وليلة"، وظهرت بوادر الانجذاب بينهم مع مرور أيام على بروفات المسرحية.

٨) حيث شاركا الثنائي بالغناء سويًا في عدد من الأغنيات الخاصة بالعرض على خشبة المسرح، والتى وثقت قصة حبهما لتخرج قصة الحب من التمثيل على المسرح إلى الحقيقة.

٩) عام ٢٠١٦ احتفل عدد كبير من الفنانين بخطوبة هبة مجدي ومحمد محسن، على المسرح القومي، عقب انتهاء العرض المسرحي "ألف ليلة وليلة"، حضر الحفل بطل العرض الفنّان الكبير يحيى الفخراني، ومي كسّاب، ونورهان شعيب، وأنوشكا، وعمرو عبدالجليل.

١٠) وبعد وفاة والد هبة توترت علاقة الثنائي وغياب خطيبها محمد محسن عن حضور الجنازة والعزاء، أثار تساؤلات كثيرة وقتها خاصة أن هبة ظهرت وهى تتلقى العزاء بدون دبلة خطوبة لتنتشر الأقاويل وقتها عن فسخ خطبتهما.

١١) التزم الثنائى الصمت تجاه ما نشر ولكن ما حدث بالفعل هو نشوب ثمة مشاكل بينهما أدت إلى الإبتعاد عن بعضهما لفترة وكان بالفعل اتخذا قراراً بفسخ الخطوبة، ولكن مع أول يوم عرض للموسم الثانى من مسرحية "ليلة من ألف ليلة" عادت المياة لمجاريها وارتديا دبل الخطوبة من جديد.

١٢) تم الزواج ورزق الزوجان بطفلتهما "دهب" صاحبة الأربع سنوات التي تتفاعل مع حركات والدها وتقلده فيها رغم الرعب الشديد التي تعيشه هبة مجدي، حيث قالت أثناء حوارها مع "منى الشاذلى"، إن زوجها يهوى الأشياء القديمة والمرعبة ويقتنيها في شقتهما.

١٣) شاركت هبة مجدي في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "فرصة تانية" الذي قدمت خلاله دور جديد ومميز آثار إعجاب الجميع، وقامت ببطولة المسلسل الفنانة ياسمين صبري، ونخبة كبيرة من نجوم الفن وهو ومن تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقس عادل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.