×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 05:54 صـ 9 ربيع أول 1442هـ
قضايا وتحقيقات

ممنوع دخول المنتجات التركية.. اليونان ترفع سلاح «المقاطعة» في وجه أردوغان

أردوغان
أردوغان

بدأت الشركات اليونانية، اليوم الثلاثاء، شن حملات لمقاطعة المنتجات التركية، ردًا على تحويل حكومة رجب طيب أردوغان، متحف «آيا صوفيا» إلى مسجد، وذلك رغم تحذيرات من مؤسسات ومنظمات دولية حول العالم، من المساس بالصرح التاريخي الذي يجمع بين أصحاب الأديان المختلفة.

وبحسب ما ذكرته جريدة «سامان يولو» التركية، بدأت الشركات اليونانية، بتكثيف حملاتها لمقاطعة جميع منتجات تركيا، كما طالبت المواطنين بعدم شراء أو استهلاك أي منتجات خاصة بتركيا.

وشدد رئيس الغرفة التجارية والصناعية ورئيس اتحاد التجارة والاستثمار اليوناني، يافسيليس كوركيديس، على ضرورة اتخاذ العقوبات منحىً جديدًا، وذلك من خلال شن الحملات لمقاطعة منتجات تركيا، مشيرًا إلى أن أثينا تدعم جميع العقوبات الدبلوماسية التي ستفرض على أنقرة.

يُذكر أن يافسيليس كوركيديس، دعا سابقًا رجال الأعمال اليونانيين، إلى وقف العلاقات التجارية مع تركيا، كما دعا المستهلكين إلى مقاطعة منتجات تركيا، وذلك كرد فعل على تحويل الرئيس التركي أردوغان، متحف «آيا صوفيا» التاريخي إلى مسجد.

وكان الحزب الشيوعي الروسي، طالب أيضًا، المواطنين بعدم الذهاب إلى تركيا، ردًا على قرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد.

الشركات اليونانية رئيس الغرفة التجارية الصناعية رئيس اتحاد التجارة الاستثمار اليونانى مقاطعة المنتجات التركية اليونان تركيا أثينا متحف مسجد آيا صوفيا أردوغان الرئيس التركي العلاقات التجارية

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:54 صـ
9 ربيع أول 1442 هـ 26 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:49
المغرب 17:13
العشاء 18:32