×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 03:46 مـ 2 صفر 1442هـ
نجوم الفن

بعد استغاثتها برئيس الجمهورية..معلومات وأسرار من حياة حنان شوقي

الموجز

وجهت الفنانة حنان شوقي نداء واستغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمساعدتها في استرداد حقوقها المادية من شركات إنتاج تعاملت معها ولم تحصل على حقوقها المادية كاملة.

ونشرت حنان عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مناشدة .. أناشد الرئيس المحترم عبد الفتاح السيسي، رئيس المصريين، وأقول له ياسيادة الرئيس حضرتك قولت قبل كده، أن كل فرد في مصر هياخد حقه، ونحن لا نرضى بظلم أحد".

وأضافت حنان: "وها أنا أشكو إليك من إنسانة مصرية تعيش على أرض هذا الوطن ولي حقوق عند مصريين يعملون في مجال الفن، ويرفضون أن يعطوني حقي، فقد تعاملت مع شركة "..."للإنتاج، ولي عندهم مبلغ (..) منذ سنوات ويرفضون إعطائي باقي حقوقي، كما تعاملت مع شركة ".." ولي عندهم مبلغ (...)..ويرفضون أيضا حقي ..وعندما لجأت للنقابة..قال لي النقيب الدكتور أشرف زكي ارفعي قضية".

اقرأ أيضاً

تابعت : "وحضرتك عارف إن القضية ستكلف مبالغ للمحامين.. وأنا ليس مع ما يكفي لهذا.. فضلا على إني أشكو إليك يا سيادة الرئيس تجاهل شركات الإنتاج للممثلين والممثلات الذين يجلسون في بيوتهم منذ فترة دون عمل".

واختتمت: "فماذا يفعل هؤلاء...والفن مصدر رزقهم الوحيد...هل نموت جوعا..أو نموت قهرااا..ألجأ اليك سيدي الرئيس أنا وكثير من أصدقائي لحل مشاكلنا...وأعانك الله علينا...وحفظ الله مصر".

يذكر أن حنان شوقي اسمها الحقيقي سيدة أمين، ولدت في المنصورة عام 1967، نشأت في حي شبرا، وتلقت الفنانة تعليما أزهريا، واشتهرت بغناء التواشيح الدينية منذ طفولتها في المدرسة.

ظهرت لأول مرة عندما قدمتها أبلة فضيلة للجمهور وهي في عمر الثامنة من خلال برنامج «غنوة وحدوتة»، وكان لها موهبة في التمثيل والتقليد أيضا، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990.

وقدمت عدد من الأدوار الهامة التي يتذكرها الجمهور ومنها: «ليالي الحلمية، البخيل وأنا، شارع المواردي، يوم عسل ويوم بصل»، وحققت نجاحا ملحوظا من خلال دورها في مسلسل «عسكر في المعسكر»، اختارها الفنان عادل إمام عام 1993 للعمل معه في فيلم «الإرهابي»، وحققت نجاحا كبيرا خلال هذا الفيلم.

ولم تتزوج حنان في حياتها إلا مرة واحدة من هشام الشلقاني شقيق هالة الشلقاني زوجة الفنان عادل إمام، ولكنها انفصلت عنه، وابتعدت لفترة عن التمثيل وانضمت للطرق الصوفية الخليلية وعندما سؤلت عن ذلك، قالت إنها رأت في شهر رمضان الرسول صلى الله عليه وسلم، وكانت حسب قولها رؤية ظاهرية.

كما أنها أثارت حولها ضجة كبيرة عندما ذهبت بصحبة الفنان أحمد ماهر إلى العراق، واتهمت بترويجها للمذهب الشيعي، ولكنها قالت إنها ذهبت لدعم حكومة العراق.

قالت إن من أصعب لحظاتها وفاة شقيقها محمد عام 2012، حيث سببت وفاته لها صدمة كبيرة لم تتخلص منها أبدا.

حنان شوقي عادل إمام ليالي الحلمية

مواقيت الصلاة

الأحد 03:46 مـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12