الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالبكاء.. حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف القدوم وسط إجراءات احترازية

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

مع بداية هذا الضباح، توافد ضيوف الرحمن إلى الحرم المكي لتأدية طواف القدوم " اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم " وذلك لبدء مناسك الحج لهذا العام 1441هـ ، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد، والخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين في أجواء مفعمة بالإيمان.

ومن ناحيتها، اتبعت الجهات المعنية الإجراءات الاحترازية الواردة في "البروتوكولات الوقائية لموسم حج 1441هـ"، واعتماد جدول منظم لنقل الحجيج إلى صحن المطاف، بما يضمن تحقيق التباعد المكاني بين كل حاج وآخر، بوضع الحواجز والملصقات الأرضية التي تُحدد مسارات الحركة بشكل آمن وصحي، والتأكد من تطبيق ذلك من خلال المتابعة الدقيقة من المشرفين، مع تعقيم منطقتي "الصحن" و"المسعى" قبل وبعد طواف كل فوج من أفواج حجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك عقب مغادرة حجاج بيت الله الحرام العزل الصحي المؤسسي، وتوجههم إلى ميقات السيل الكبير لعقد نية الحج وبداية التلبية، والتوجه إلى المسجد الحرام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.