الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تعلق علي تقارير المؤسسات العالمية عن وضع الاقتصاد المصري

السيسي مع مدبولي
السيسي مع مدبولي

.

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن أكبر ثلاث مؤسسات تصنيف دولية، أجمعت على ثبات تصنيف مصر، فضلًا عن تصنيفهم لها بنظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدًا أن هذه المؤسسات لا تجامل، وعندما تصدر تقريرًا عن دولة يكون بعد دراسة مستفيضة عن وضعها

وقال إن ما حققته مصر في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي مكنها من مواجهة الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا، كان إنجازًا كبيرًا.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية أنه برغم جائحة كورونا وتأثر الاقتصاد العالمي، وصل مستوى العجز الكلي في مصر إلى 7.8% من الناتج المحلي، علمًا بأنه سجل 8.2% في العام الماضي، مشيرًا إلى أن مصر حققت فائض أولي للسنة المالية الثالثة على التوالي بمقدار 1.8%.
وأوضح أن مصر من دول العالم القليلة التي نجحت في خفض نسبة الدين للناتج المحلي، لتصل في السنة المالية المنصرمة إلى 86.2%، قائلًا إن مصر سارت عكس التيار خلال أزمة كورونا.
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة