الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”وحش الشاشة ”.. معلومات مثيرة عن لغز فشل إنتاج فيلم يجسد قصة حياة ” فريد شوقي”

فريد شوقي
فريد شوقي

ملك الترسو..وحش الشاشة.. إنه  الفنان الكبير فريد شوقي الذي استطاع طوال 50 عاما أن يتربع علي قمة الفن بعدما قدم  أكثر من 400 فيلم.

لا يوجد أي عمل فني حتي الآن  تناول السيرة الذاتية للفنان فريد شوقي بشكل مفصل ولكن تم  تناول شخصيته بشكل فرعي في عدد من الأفلام والمسلسلات، منها: مسلسل الشحرورة سنة 2011 عن قصة حياة المطربة صباح، بطولة كارول سماحة، وقام بدور فريد شوقي الممثل محسن منصور.

ومسلسل "كاريوكا" سنة 2012 عن قصة حياة تحية كاريوكا بطولة وفاء عامر، وقام بدور فريد شوقي أحمد أبو عميرة.

وفي عام 2011 كانت تسعي المنتجة ناهد فريد شوقي لتقديم شخصية والدها في عمل درامي ولكن من جانب واحد وهو قصة حبه للفنانة هدي سلطان تحت عنوان"الفتوة وبنت البلد"، والذي تولي كتابته المؤلف والسيناريست الكبير بشير الديك، و يتناول قصة غرام وزواج الفنان الكبير الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، ولكن تم تأجيل العمل بسبب أن المسلسل يتطلب بذل مجهودا كبير في كتابته بعد أن تم جمع الكثير من المعلومات عن فترة تعارف الثنائي.

ورصدت المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة الفنانين الراحلين ميزانية قدرها 25 مليون جنيه قابلة للزيادة لتنفيذ المسلسل وعرضه بعدد كبير من القنوات الخاصة والفضائية بعد الانتهاء منه وتم ترشيح الفنان خالد الصاوي لتقمص شخصية فريد شوقي.

والمسلسل يتناول بدايات تعارف الفنان الكبير الراحل فريد شوقي وهدى سلطان والأسباب التي أدت لتطور علاقة الصداقة لعلاقة عاطفية قوية ومميزة كانت حديث الجميع وقت حدوثها في الخمسينات مما دفعهما للاتفاق على توطيد هذه العلاقة بزواج رسمي بعد تأكد كل منهما من مشاعره تجاه الآخر بالإضافة لتعاونهما فنيا سواء قبل الزواج أو بعده في العديد من الأفلام الناجحة مثل "رصيف نمرة 5" و"الاسطى حسن" و"جعلونى مجرما" و"بور سعيد" وغيرهما من الأفلام الناجحة.
وجاءت فكرة المسلسل بعد تعثر تصوير مسلسل "وحش الشاشة" والذي كانت تنوى إنتاجه ايضا في عام 2010، ويتناول قصة حياة والدها منذ ميلاده حتى آخر يوم في حياته، وتردد أن المسلسل تعثر تصويره بسبب الخلافات التي وقعت بين الورثة تحديدا بين ناهد وابنها فريد المرشدي زوج داليا البحيري من جهة ورانيا فريد شوقي ووالدتها سهير ترك من جهة أخرى فقررت تقديم عمل يتناول قصة حياة والديها أثناء فترة تعارفهما وزواجهما فقط ومن ثم لن يستطيع أى فرد الاعتراض على هذا بما في ذلك رانيا التي أنجبها فريد شوقي من زوجه أخرى ارتبط بها بعد انفصاله عن هدى سلطان.

وبعد توقف تجهيزات العمل بدون أسباب قالت الفنانة رانيا فريد شوقي إنها لا تري فنان يصلح لتجسيد شخصية والدها خاصة بعد اعتذار الفنان خالد الصاوي وقالت إنها لاتري أي ممثل يمكنه تجسيد شخصية فريد شوقي.

وأوضحت أن شقيقتها ناهد عرضت من قبل علي الفنان خالد الصاوي تقديم عمل يتناول قصة حياة والدها، لكنه اعتذر عن الدور.

وتابعت رانيا فريد شوقي ، عندما التقيت بالفنان خالد الصاوي في أثناء تصوير مسلسل "خاتم سليمان"، أوضح أن سبب رفضه لتجسيد شخصية والدها هو اعتقاده أنه من الصعب علي أي ممثل تجسيد الدور، وأن يكون مقنعا للمشاهد بسبب ارتباط المشاهدين بفريد شوقي حتي وقتنا هذا، وأن تقديم الشخصية تحدٍ كبير ومرعب لأي فنان، فهل ستنجح المنتجة ناهد فريد شوقي في تقديم عمل عن والدها أم لا ؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة