الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شكاك و قلقان.. بيان مثير من حملة ترامب بشأن تأجيل الانتخابات الرئاسية

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

نفي فريق الرئيس الأمريكي الانتخابي ما تردد عن تأجيل الانتخابات الرئاسية وأكد أن التغريدة حول تأجيل الانتخابات الرئاسية كانت بلاغية فقط.

وأضاف الفريق أن الرئيس ترامب تساءل عما إذا كان من الممكن تأجيل الانتخابات الرئاسية لتجنب التصويت عبر البريد بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

وقال إنه إذا كان هناك تصويت عام بالبريد، فإن "انتخابات 2020 ستكون الانتخابات الأكثر خللا وتزويرا في التاريخ".
وقال المتحدث باسم حملة ترامب، هوجان جيدلي، في بيان مكتوب "إن الرئيس يثير فقط مسألة الفوضى التي أحدثها الديمقراطيون، الذين يصرون على أن التصويت يجب أن يتم عن طريق البريد".

ويشار إلى أن هناك جدل واسع في الولايات المتحدة حول كيفية إجراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر وسط تفشي مرض "كوفيد-19"

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ألمح إلى تأجيل انتخابات الرئاسة، بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا المستجد الذي تجاوزت وفياته في الولايات المتحدة عتبة الـ150 ألفا.

وتحدث ترامب عن مخاوفه من تزوير أصوات الناخبين‭‭ ‬‬عند التصويت عبر البريد، عبر سؤال طرحه في تغريدة له على "تويتر".

وفي سلسلة تغريدات نشرها الرئيس الأمريكي، حذر من أن التصويت عبر البريد سيؤدي إلى "انتخابات غير دقيقة واحتيالية في تاريخ الولايات المتحدة"، معتبرا أن الأمر سيكون "محرجا" لبلاده.

وتساءل ترامب بشأن ما إذا كان يجب إرجاء الانتخابات ما لم يكن بإمكان المواطنين التصويت بشكل صحيح وآمن.

ويأتي تلميح ترامب تزامنا مع دخول الولايات المتحدة رسمياً في ركود اقتصادي بعد فصلين متتاليين من تراجع النمو.

كما يأتي في ظل انتقادات لطريقة إدارة فريق ترامب لأزمة فيروس كورونا، وصدور استطلاعات حديثة تظهر تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن في عدة ولايات مهمة.

غير أن الرئيس البالغ من العمر 74 عاما، أعرب عن ثقته قبل أيام، بـ"الغالبية الصامتة" في الانتخابات، وقال إن بايدن "لا يملك أي شيء"، واعدا بإظهار زيف استطلاعات الرأي.

وأظهرت استطلاعات للرأي نشرتها شبكتا "إن بي سي" و"سي إن إن"، الأحد الماضي، تصدر بايدن في ثلاث ولايات فاز فيها ترامب في انتخابات 2016، وهي فلوريدا وأريزونا وميشيغن.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من الوباء، إذ تجاوزت وفياته عتبة الـ 150 ألفا.

ومرارا، قلل ترامب من احتمال تصاعد انتشار فيروس كورونا، في وقت كانت الولايات المتحدة تسجل عدد إصابات يومي قياسي.

لكن الأمر انتهى به مؤخرا مرتديا الكمامة التي لطالما نفر منها، على عكس بايدن الذي ظهر في أكثر من مناسبة واضعا إياها في الأماكن العامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.