الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سقوط تركيا.. نائب يفضح ”قذارة 18 عام” حكم فيها أردوغان

أردوغان
أردوغان

لا تزال المعارضة التركية تواصل فضح الشيطان التركي رجب طيب أردوغان الذي يقود بلاده إلي السقوط والفشل.

ووصف عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري التركي فايق أوزتراك، قانون تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الاستبداد»، كما وصف النظام الحالي بـ«القذارة».

من جهة، ذكرت جريدة جمهوريت التركية، أن نائب حزب الشعب الجمهوري فايق اوزتراك، اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعمل على شغل الرأي العام بأمور خلاف مشاكلهم الرئيسية، مشددًا على أن من وصفهم بـ«حراس القصر» يستهدفون نسيان الشعب «أوساخ النظام المتراكمة وقذارة 18 عامًا»ن في إشارة إلى فترة حكم حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان منذ 18 عامًا.

كان البرلمان التركي، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أقرّ قانون تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي المثير للجدل، وكانت لجنة العدل بالبرلمان التركى قد أعلنت، الجمعة الماضي، المصادقة على مشروع قانون لتقييد مواقع التواصل الاجتماعى فى تركيا، ووضعها تحت تحكم الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، بما يجعل هذه المواقع عرضة للحجب حال عدم الامتثال لإزالة محتوى معين.

وحسب ما ذكرت جريدة جمهورييت التركية، فقد تصاعد التوتر بالبرلمان التركي خلال النقاشات حول قانون تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي الذي وصفته المعارضة التركية بالرقابة.

وقال عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري ، وعضو مجلس النواب في تيكيرداغ فايق أوزتراك ، في مؤتمر صحفي عقده في مقر حزب الشعب الجمهوري ، إن الحكومة «تحاول بناء نظام استبدادي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.