×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:15 صـ 30 محرّم 1442هـ
نجوم الفن

أدي الحج للفنان الراحل فاروق الفيشاوي ..مجدي إمام .. حكايات الفتي الطائش الذي اعتزل التمثيل واتجه للبرامج الدينية

مجدي امام
مجدي امام

فاجأ الفنان المعتزل مجدي إمام عائلة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي من خلال مقطع فيديو وهو يقوم بمناسك الحج فى الاراضى السعودية للفنان الراحل فاروق الفيشاوى.

وقام الفنان أحمد الفيشاوي بنشر الفيديو علي صفحته الرسمية علي موقع الصور الشهير "انستجرام" وعلق قائلا : "كل سنة و الناس كُلهم طيبين المسلمين وغير المسلمين، شكرًا أنكل مجدي إمام الأب و الصديق العزيز".

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي رحل عن عالمنا في 25 يوليو 2019، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز الـ67 عاما.

مجدي إمام  من موليد عام 1955 بمدينة القاهرة، حصل على درجة البكالوريوس في قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة في عام 1976، وعمل في البداية في مجال الديكور، ثم قرر احتراف الفن في بداية الثمانينيات، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث تخصص هناك في مجالي الإخراج والتمثيل.

بدأ احتراف الفن في نهاية السبعينيات بمشاركته في فيلمي "حب فوق البركان"و"انتبهوا أيها السادة"، وازداد بريقه في حقبة الثمانينيات بظهوره في عدة أعمال سينمائية أبرزها "إنهم يسرقون الأرانب" و"الإنس والجن"و"امرأة مطلقة"، بجانب عدة مسلسلات على رأسها "في حاجة غلط"، وفي بداية التسعينيات شارك في أعمال قليلة، وهي مسلسلات "ضحى" و"قابيل وقابيل"و"أيام الغياب" و"العودة الأخيرة"، بجانب مسرحية "ضحك ولعب ومزيكا"، وفيلم "مجرم رغم أنفه"، وفوازير "عجايب صندوق الدنيا"، وتكللت مسيرته بالحصول على جوائز مهرجان التليفزيون، ما جعله أكتسب لقب الفتي الطائش لرشاقته وخفة ظله في أعماله.

وبعد هذه الأعمال فاجأ الجمهور باعتزاله الفن، وعن تلك الفترة قال في إحدي لقاءاته: "مش عاوز أقول اعتزلت لإن ده شيء كبير ومعناه إني قدمت أعمال عظيمة.. اللي حسيته بعد ما مريت بتجربة الحج والعمرة والتعرف على الدين بشكل بسيط وسهل، كنت عايز أقدم حاجة غير التمثيل، عايز أقدم حاجة للنبي".

حبه لمجال الديكور دفعه للبعد عن الفن والتركيز في الديكور والعمل في مجال العمارة الداخلية، وأسس مكتب هندسي واستشاري مع زملائه في السعودية، ومن هنا أصبح متواجدًا في أغلب الأوقات بالمملكة العربية السعودية، وظنه البعض لا يرغب في التواجد بمصر، لكنه أوضح أنه لم يترك مصر فهي موطنه وتوجد بها عائلته، ولكنه كان يريد أن يغير حياته فاختار بلد الحبيب، وفتح بالمدينة ومكة مكاتب للديكور ويسافر من وقت لآخر إلى مصر.

خلال عمله في المملكة العربية السعودية عقب تركه الفن أحب مجاورته لقبر الرسول، وعن هذه النقطة يكشف: «قلت إيه المانع أسخر كل ده لخدمة النبي؟ وكنت مشدود أوي للأفلام الوثائقية».

وبعد سنوات من اعتزاله فاجأ الجمهور بإطلالة جديدة له على إحدي القنوات الدينية، بعد أن هذب لحيته وبدا مجيدًا للتحدث باللغة العربية، وقدم برنامجي "نفحات من مكة" و"طريق الهجرة" و"رحماء بينهم".

وأخرج فيلمًا وثائقيًا باسم "السلام عليك يا رسول الله"، وعلق عليه صوتيًا الفنان محمود ياسين، وكانت الموسيقى التصويرية لعمر خيرت، واللذين رفضا تقاضي أي مبلغ مالي نظير عملهما، رغم ابتعاده عن الساحة الفنية فإنه غير ناقم على زملائه في جيله، بل يحبهم ويودهم، يتمتع بعلاقة طيبة مع الزعيم عادل إمام.

مجدي امام عادل امام فاروق الفيشاوي

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:15 صـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15