الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024.. الخصومات تصل إلي 1000 جنيه والأسباب مجهولة أسعار الذهب بمنتصف التعاملات وعيار 18 يسقط في الهاوية حالة الطقس غداً الأربعاء 24-4-2024 في مصر.. درجة الحرارة في الظل 40 الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد وزيرة التخطيط تعلن ملامح خطة التنمية الاقتصادية أمام نواب البرلمان بعد تصدرها للتريند.. هنا الزاهد تحدد موقفها من العمل مع أحمد فهمي بعد طلاقهما 85% أسئلة موضوعية.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024 نشرة أخبار التعليم.. تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه حلمي بكر يتصدر تريند جوجل بعد وفاته.. اعرف السبب من هي دانا حلبي التي جعلت محمد رجب يتراجع عن العزوبية؟ تسجيل بيانات التلميذ والمعلم عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

هالة السعيد تحيي ذكرى وفاة زويل ومحمد علي باشا عبر حسابها بموقع ”انستجرام”

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

تمر اليوم ذكرى رحيل العالم المصرى أحمد زويل الذى رحل فى 2 أغسطس من عام 2016 ، كما تمر أيضا اليوم ذكرى رحيل محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة.

ومن جانبها أحيت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ذكري وفاتهما وكتبت عبر حسابها بموقع "انستجرام" : "تمر علينا اليوم ذكرى وفاة شخصيتين لهما أثر كبير على وطننا العظيم، الأول هو محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة، والثاني هو د.أحمد زويل العالم المصري صاحب نوبل".

وتابعت : "نتذكر معهما أن الدول تنهض بالعلم والتخطيط وبناء القيم، وأن هذه هي السبل الوحيدة لتحقيق الأهداف وإدراك الطريق.. وعبر التاريخ كان النجاح دومًا حليفًا لمن تسلحوا بالعلم، وهذا يتوفر لمصر الآن، في ظل قيادة سياسية لديها رؤية مستقبلية واضحة".

وقد حقق زويل شهرة دولية بحصوله على جائزة نويل فى عام 1999، وقال الدكتور أحمد زويل عن نشأته فى كتابه المهم "عصر العلم" تحت عنوان "بين النيل والمتوسط.. البداية" : تمنيت لو كان لى الوعى الكامل لحظة الميلاد، فقد ولدت عام 1946، على مسافة عام واحد من انتهاء الحرب العالمية الثانية، وعلى مسافة مائة ميل تقريبا من كبرى معاركها.

وقال: كانت البداية فى مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة فى دلتا مصر، ومدينة دمنهور مدينة فرعونية قديمة يعتقد أنها كانت تضم معبدا لعبادة إله السماء، الإله حورس، ثم تحور الاسم مع الزمن إلى ما هو عليه الآن، وأعتقد أن اسم المدينة لم يأت من كونها موطنا لمعبد إله السماء، ولكن لأن الشمس، ممثلة فى إحدى عينيه، والقمر فى الأخرى، كانت بالغة السخاء مع المدينة وأهلها فأعطتهم بمناخ معتدل، فجادت الأرض على أهلها بوافر المحاصيل الزراعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.