×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 07:18 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

”طلعوا أستبن”.. نبيلة السيد بطلة ”العيال كبرت” و”إسعاد يونس” فوزية الحقيقية في ”سك علي بناتك”.. النجوم الحقيقيون لشخصيات معروفة

نجوم المسرحيات
نجوم المسرحيات

يوجد العديد من الكواليس الخفية وراء المسرحيات المشهورة قبل أن يراها الجمهور بشكلها النهائي، فقبل عرضها علي التلفزيون يتم عرضها لعدة سنوات علي المسرح، وفي ظل هذه السنوات تطرأ تغيرات كثيرة علي النجوم، ولكن الكثير لم يشاهدها وظن أن هؤلاء النجوم هم أصحاب الشخصية الحقيقيين، لا نستطيع تخيل أن يكون فنان آخر جسدها قبله.
ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم النجوم الذين جسدوا شخصيات عرفناها قبل عرضها.

البداية من مسرحية "العيال كبرت" فقد برعت الفنانة كريمة مختار في تجسيد شخصية "زينب" زوجة "رمضان السكري"، و الواقع أن الدور كان أساساً من نصيب الفنانة نبيلة السيد التي قدمته لنحو ثلاث سنوات قبل أن تعتذر عن إكمال المسرحية و يتم إسناد الدور إلى كريمة مختار.

أما مسرحية "مدرسة المشاغبين"، والتي تعتبر من أنجح المسرحيات العربية على الإطلاق، والتي استمر عرضها سنوات طويلة، فتعتبر من أكثر المسرحيات التي طرأ عليها تغييرات عديدة على أسماء أبطالها، لعل أبرز هذه التغييرات كان في دور ناظر المدرسة "عبد المعطي" الذي عرفه الناس من خلال أداء الفنان حسن مصطفى له، و الواقع أن الشخصية كانت أساساً من نصيب الفنان عبد المنعم مدبولي في حين كان حسن مصطفى يؤدي دور "الأستاذ الملواني".

وبعد سنوات من عرض المسرحية اعتذر عبد المنعم مدبولي عن إكمال المسرحية بسبب ارتجال عادل إمام و سعيد صالح و خروجهما عن النص ما كان يؤدي لإطالة وقت عرض المسرحية و هو ما أزعج عبد المنعم مدبولي، لذلك تم استبداله بالفنان حسن مصطفى في دور "الناظر عبد المعطي" في حين تم إسناد دور "الأستاذ الملواني" إلى الفنان عبد الله فرغلي.

اقرأ أيضاً

أما دور المدرسة "أبلة عفت" الذي عرفه الجمهور من خلال الفنانة سهير البابلي فقد كان أساساً للفنانة ميمي جمال، كما تم لاحقاً استبدال الفنان أحمد زكي الذي عرفه الجمهور بشخصية "أحمد" بالفنان محمود الجندي.

وما لا يعرفه الكثير أن مسرحية "شاهد ما شافش حاجة" جري فيها تغير من خلال شخصية “مديحة” حبيبة البطل والذي عرفه الجمهور من خلال الفنانة ناهد جبر، لكن الدور كان أساساً للفنانة هالة فاخر التي قدمته لفترة ثم اعتذرت عن إتمامه بسبب ظروف وفاة والدها الفنان فاخر فاخر.

أما مسرحية “الواد سيد الشغال” للفنان عادل إمام فكان دور “هدى” السيدة الغنية التي تزوجها سيد الشغال أساساً للفنانة سوسن بدر التي قدمته لنحو ثلاث سنوات قبل أن تعتذر عن الدور حيث تم استكمال المسرحية بالفنانة مشيرة اسماعيل التي عرفها الجمهور بدور “هدى” في النسخة المسجلة تلفزيونياً من المسرحية.

أما مسرحية "سك على بناتك" للفنان فؤاد المهندس فقد بدأت المسرحية بالممثلة إسعاد يونس في دور “فوزية” ابنة فؤاد المهندس، قبل أن تعتذر لاحقاً و يتم إسناد الدور للفنانة سناء يونس التي عرف الجمهور الدور من خلالها، كما قدمت الفنانة عائشة الكيلاني الدور ذاته مؤقتاً لمدة ثلاثة أشهر بسبب سفر الفنانة سناء يونس خارج البلاد.

وفي مسرحية “ريا و سكينة” عرف الجمهور شخصية العسكري “عبد العال” من خلال النجم أحمد بدير، لكن الواقع أن الفنان حمدي أحمد كان قد قدم الشخصية قبله لكن خلافاً وقع بينه و بين الفنانة شادية خلال عرض المسرحية في الكويت أدى لإستبداله بأحمد بدير.

وشخصية"لينا" في مسرحية "المتزوجون" كانت لهويدا بنت المطربة صباح، ولكنها أعتذرت وأستكملت "شيرين" المسرحية

الواد سيد الشغال ريا وسكينة شاهد ماشفش حاجة مدرسة المشاغبين العيال كبرت

مواقيت الصلاة

السبت 07:18 مـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33