الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم .. بدء أعمال مؤتمرمنظمة التعاون الدولي بالخرطوم

تبدأ في الخرطوم اليوم أعمال المؤتمر الثامن لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ،ويشارك في المؤتمر أكثر من 400 برلماني من أعضاء البرلمانات والجمعيات الوطنية ومجالس الشورى في الدول الأعضاء يمثلون 37 دولة بينهم 14 رئيس برلمان و8 نواب إضافة إلى رئيس البرلمان العربي.
ومن المقرر أن تفتتح أعمال المؤتمر بخطاب للنائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه تليها كلمات رئيس المجلس الوطني السوداني أحمد إبراهيم الطاهر والأمين العام للمؤتمر بجانب عدد من رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين سبل إيجاد علاقة بين الاتحاد ومنظمة التعاون الإسلامي كجهاز تنفيذي بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا على رأسها تطوير المؤسسات الاقتصادية في العالم الإسلامي وإيجاد برامج للتواصل بين الدول.
ويستعرض المؤتمر قضية الحوار بين الأديان والعلاقة بين البلدان الإسلامية ومراجعة هياكله ونظامه الأساسي ليكون مواكبا وفاعلا ويستوعب المتغيرات الدولية والتحديات القائمة التي تواجه شعوب ودول العالم الإسلامي كما سيتطرق المؤتمر أيضا إلى مناقشة قضايا إقليمية ودولية.
كما سيناقش المؤتمر الوضع الاقتصادي في العالم الإسلامي والقضية الفلسطينية والوضع في سوريا والصومال وبعض المناطق الإفريقية وقضية الإرهاب ومسألة المسلمين في ميانمار والتصدي للاساءة للإسلام.
ويضم وفد الشعبة البرلمانية الكويتية إلى جانب الراشد وكيل الشعبة النائب الدكتور علي العمير وأمين سر الشعبة النائب يعقوب الصانع وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة النائبين عبدالله المعيوف ومبارك النجادة إضافة إلى النائبة الدكتورة معصومة المبارك والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.