الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. مطعم يفرق بين زبائنه بوضع «الماليكان» على الطاولات

مطعم يفرق بين زبائنه
مطعم يفرق بين زبائنه

تمكنت أزمة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، من السيطرة على أذهان الكثير من الأشخاص، الأمر الذى جعلهم يبتكرون تقاليع جديدة للسخرية من هذا الوباء القاتل.

وكان من ضمن من تأثروا بجائحة كورونا، المطاعم، إلى أن أحد المطاعم اليابانية وتحديدا فى طوكيو اعتمدت على وجود «دمى» أو كما يطلق عليها «ماليكان» فى المطعم لفرض التباعد الاجتماعى، لتبدو وكأنها تجلس فى الأماكن المخصصة للجلوس داخل المطعم، بل أن البعض لم يكن متأكدا أنها دمى إلا عند الاقتراب منها.

ويبدو أن آخر تقاليع كورونا، كان عند مطعم ياباني يسمى "Masato Takemine" وكأنه يحتوي على العديد من الزبائن بينهم سيدات في فساتين على الطراز الصيني وفتاة ترتدي الكيمونو يجلسن على طاولاته، ولكن العملاء المزيفين الموجودين فى المطعم اليابانى، تم تحديد اختصاصاتهم للتباعد الاجتماعى، وصرح مسئول بالمطعم لوكالة فرانس برس، "في البداية قمت بإزالة بعض الطاولات للحصول على مساحة أكبر بينهما، ولكن بعد ذلك بدا الأمر غريبا، كما لو كان المطعم قيد التجديد.. مع هذه الدمى أو العارضات، يبدو المطعم مشغولاً من الخارج، ويمكنني التأكد من أن العملاء يبتعدون عن أنفسهم، قال ضاحكًا: "إنه أيضًا ممتع ، يمنحنا شعورًا مرحًا".

وعقب البدء فى فتح المطاعم حول العالم، قام عدد منها بتقديم أفكار مختلفة وغريبة لزبائنها من أجل عودة الحركة بهذه المطاعم مرة أخرى، فهناك المطاعم التى قللت عدد الطاولات، ومطاعم أخرى خصصت طاولتها لشخص واحد فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.