الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا ”مرض خطير ”نصائح تحمي نفسك من الإصابة منه تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة الداخلية: حملة أمنية تستهدف قوارب الصيد العشوائية بكفر الشيخ بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 30 دقيقة والسيتي يضرب برايتون بثنائية نظيفة

أنباء عن استقالات وشيكة في الحكومة اللبنانية

قالت مصادر لبنانية لـ"سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء، إن هناك نية لدى عدد الوزراء لتقديم استقالهم من حكومة حسان دياب.

وجاء هذا التطور بعد يوم من استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي "احتجاجا على الأداء الحكومي في أكثر من ملف حيوي"، حسب قوله.

وعزا حتي قراره أيضا إلى "تعذر أداء مهامه في هذه الظروف التاريخية والمصيرية التي يمر بها لبنان والذي ينزلق للتحول إلى دولة فاشلة".

وسارع الرئيس اللبناني، ميشال عون ورئيس حكومته إلى تعيين شربل وهبة وزيرا للخارجية والمغتربين، ليحل مكان سلفه المستقيل، وكان وهبة مستشارا دبلوماسيا لدى الرئيس ميشال عون.

وتقول المصادر إنه هناك نية لدى عدد من الوزراء للاستقالة من الحكومة، لكنها لم تكشف هوياتهم أو عددهم.

وفي المقابل، نفت وزيرة الإعلام اللبنانية، منال عبد الصمد، تقديم استقالتها من الحكومة، وقالت بعد لقائها عون: "مستمرّون في حماية مصلحة الشعب".

وانتقدت أوساط معارضة في لبنان أداء السلطة السياسية "التي لم تقرأ في الأسباب وراء استقالة حتي".

وتعقد الحكومة جلسة عادية، الخميس، هي الأولى بعد استقالة حتي، على وقع أزمة اقتصادية غير مسبوقة، ومع تفشي فيروس كورونا في لبنان.

وتأتي هذه الجلسة قبل أيام قليلة من صدور الحكم النهائي للمحكمة الخاصة بلبنان في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.