الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من وزير الخارجية اللبناني على الانتهاكات الإسرائيلية لسيادة بلاده

أدان وزير الخارجية اللبناني الجديد، شربل وهبة، اليوم الثلاثاء الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية، مؤكداً تمسك بلاده بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 ومبدأ ترسيم الحدود.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية، عن وهبة في مراسم تسلم مهامه في وزارة الخارجية التي حضرها وزير الخارجية المستقيل ناصيف حِتي: "ستعمل وزارة الخارجية على الورقة التي أقرها مجلس الوزراءعن عودة النازحين على أمل تحقيق العودة الآمنة للنازحين إلى ديارهم للتخفيف العبء عليهم وسنلتزم برفض التوطين وتأمين العودة للفلسطينين".

وأكد أنه سيكون "العين الساهرة على أداء العاملين في الوزارة وإنتاجيتهم لتفعيل عمل البعثات الخارجية وترشيد الإنفاق وتقوية المبادرات الخارجية وتشجيع اللبنانيين المنتشرين على الاستفادة من قانون استعادة الجنسية".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة حسان دياب وقعا أمس مرسومين بقبول استقالة وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حِتي، وتولي شربل وهبه المنصب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.