الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراد.. غياب مصر عن انتخابات الكاف لهذا السبب

الكاف
الكاف

لا أحد يعرف علي وجه الدقة من الذى يدير الكرة المصرية ومن المسئول عن احتفال المصريين بمئوية اتحاد الكرة وعلي رأسه لجنه حماسية جاءت بالتعيين وهو ما يطلق عليها لجنة تطبيع .

لا أحد من صناع القرار الرياضى يعرف أن ما يحدث سقطة بكل المقاييس وان من اتبعها وتداعياتها غياب مصر أحد مؤسسي الاتحاد الأفريقية لكرة القدم ودولة المقر عن المشهد الانتخابي لاختيار مكتب تنفيذي جديد للكاف والسبب ببساطه ووفقا للوائح يعود إلي غياب المجلس المنتخب ووجود اللجنه المعينه.

انتخابات الاتحاد الافريقي في مارس المقبل وهي التى يدرس المهندس هانى ابو ريدة خوض معركة الرئاسة فيها لكن اذا استمرت اللجنه الخماسية حتى مارس فلن يترشح ابو ريدة ولن يكون هناك صوت لمصر في هذه الانتخابات.

وعلم الموجز ان الكواليس تشهد حوارا حول تجديد مدة تعيين اللجنه الخماسية اربعه شهور أخرى لتننهى مدتها في نهاية مارس اي بعد انتخابات الكاف وهو ما فسر قرار اللجنه بدعوة الجمعية العمومية للجبلاية في اخر يوم من عمر اللجنه الخماسية بعد تمديد التعيين اربعه شهور من 30 يوليو وحتى 30 مارس لتنتهى من تصنيف الجمعية العمومية والدعوة للانتخابات
الاتحاد المصري لكرة القدم لن يكون له حق التصويت في انتخابات الاتحاد الافريقي المقرر لها مارس المقبل في حالة استمرار اللجنة الخماسية علي رئاسة اتحاد الكرة لانها لجنة وليست مجلس منتخب.
ويتردد أن وزارة الشباب والرياضة تحاول اقناع الاتحاد الدولي بالمد للجنة الخماسبة لمدة 4 اشهر وهناك انباء عن التجديد للجنة لفترة جديدة تنتهي بعد نهاية اوليمبياد طوكيو وعندها لن يكون للجنة حق التصويت في انتخابات كاف وهناك رأي اخر وهو إقامة انتخابات جديدة لمدة 4 سنوات وهذا هو الرأي الاقرب عقب انتهاء مدتهم في نوفمبر المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.