×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 أكتوبر 2020 03:53 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

”الدرويشة” يسرا.. معلومات لا تعرفها عن علاقة النجمة الكبيرة بأولياء الله الصالحين

يسرا
يسرا

يحرص عدد كبير من نجوم الفن على زيارة أولياء الله الصالحين وآل البيت، خصوصاً في ليالي شهر رمضان الكريم لقضاء بعض الوقت بجانب الأضرحة والمقامات، وذلك إيماناً منهم أن مشايخ الأضرحة والمقامات لهم بركات خاصة مثل مقام السيدة نفيسة والسيدة زينب والشيح إبراهيم الدسوقي وعبد الرحيم القناوي وغيرهم.

وتعد النجمة الكبيرة يسرا من أبرز النجمات اللائي يحرصن على زيارة المقامات والتي أثارت جدلاً واسعاً عبر السويشال ميديا بعد طرح فيلمها الجديد "صاحب المقام" والذي يعرض حالياً على إحدى المنصات الإلكترونية والذي تعود من خلاله إلى شاشة السينما مرة آخرى بعد غياب 7 سنوات منذ آخر أفلامها فيلم "جيم أوفر" مع الفنانة مي عز الدين.

وتجسد يسرا دوراً لم يقدم من قبل في السينما المصرية وهو دور "ولية من أولياء الله الصالحين" تدعى "روح" خلال أحداث فيلمها الجديد "صاحب المقام" والتي أعربت عن غضبها الشديد بعد هدم أحد الأضرحة وهو ضريح "سيدي هلال" والذي قام بهدمه رجل الأعمال يحيي وجسد دوره النجم آسر ياسين لبناء كومباوند فاحترق منزله في الساحل الشمالي وسقطت زوجته إثر نزيف في المخ نقلت على إثرها إلى المستشفى بعد دخولها في غيبوبة والتي تلعب دورها الفنانة أمينة خليل.

ووجهت يسرا إلى آسر ياسين العديد من النصائح عن أولياء الله الصالحين كان أبرزها الحرص على زيارة الأضرحة حتى ينال البركة من أولياء الله الصالحين وبالفعل قام بزيارة العديد من آل البيت ومنهم مسجد الحسين ومسجد السيدة نفيسة وانتهى به الأمر في زيارة مسجد الإمام الشافعي والذين يفتحون له الضريح فيأخذ كل رسائل عباد الله ويقرر أن يكون مرسلاً من الامام الشافعي لحل مشاكل البشر.

وكشفت يسرا في أحدى تصريحاتها الصحفية أن إيمانها بالفكر الصوفي وبأولياء الله الصالحين السبب الرئيسي وراء حماسها لتجسيد دور "سيدة من أولياء الله الصالحين"، مؤكدة أن دورها يشعر كل إنسان أن فيها مناحي من شخصيته الحقيقية وتشعر أنها ضمير الإنسان وتعتبره خطوة مهمة في حياتها الفنية.

وأضافت يسرا أن قصة العمل تحمل بعداً صوفياً وليس دينياً، والعمل يطرح تساؤلاً ما موقف الإنسان إذا كان مالكاً لقطعة أرض وفيها مقام، فهل سيقوم بهدم المقام أم سيخاف من الاقتراب منه.

ويشارك في بطولة الفيلم، آسر ياسين وأمينة خليل وإنجي المقدم ومحمود عبد المغني وبيومي فؤاد وهالة فاخر ووائل الفشني ومحسن محيي الدين وريهام عبد الغفور وإبراهيم نصر، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج محمد جمال العدل.

يسرا أولياء الله الصالحين الصوفية خالد سليم صالح سليم فيلم صاحب المقام المشاهير انستجرام قصة حياة المشاهير اسرار النجوم

مواقيت الصلاة

الأحد 03:53 صـ
8 ربيع أول 1442 هـ 25 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:14
العشاء 18:32