الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نص البرقية التى أرسلتها ميركل لعزاء رئيس وزراء لبنان في ضحايا تفجيرات بيروت

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، برقية عزاء لرئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، لمواساته وتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت، والتي وقعت أمس الثلاثاء، وأسفرت عن وقوع العشرات بين مصابين وقتلى.

وقالت ميركل في البرقية: "شعرت بالفزع الشديد عندما علمت بالانفجار الشديد الذي هز العاصمة بيروت وأودى بحياة العديد من الضحايا، وخلف العديد من الجرحى"، معربة عن خالص عزائها للحكومة اللبنانية، ومواساتها لأسر الضحايا وتضامنها معهم في مصابهم الأليم، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وفي سياق متصل، قالت أولريكه ديمر نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن المستشارة ميركل أعربت عن صدمتها جراء التفجيرات، وأعلنت عن دعمها وتقديم كافة المساعدات إلى لبنان في هذا الوقت العصيب.

وكانت الخارجية الألمانية، قد أعلنت عن وقوع مصابين ألمان (موظفون بالسفارة الألمانية في بيروت) في هذا الحادث، كما تقدمت الخارجية الألمانية بالعزاء لأسر الضحايا، وأعلنت دعمها للحكومة اللبنانية، لافتة إلى أن ألمانيا تدرس حاليا طبيعة المساعدات التي ستقدمها إلى لبنان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.