×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 03:47 صـ 9 ربيع أول 1442هـ
الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ «السراج» بشأن وقف إطلاق النار فى ليبيا

فايز السراج
فايز السراج

رفض رئيس حكومة الوفاق الليبية، المنتهية ولايتها، فايز السراج، وقف إطلاق النار إلا بتنفيذ شرط إخلاء قوات الجيش الوطني الليبي مواقعها التي اعتبرها مصدر تهديد لقواته المتحالفة مع تركيا. وجاءت تصريحاته خلال لقائه وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويرينا في طرابلس.

وكان قد أفادت وسائل إعلام ليبية، أمس الثلاثاء، بأن وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني، يزور ليبيا اليوم الأربعاء. وقال مصدر لموقع «218»، إن وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني يتوجه إلى ليبيا في زيارة غير معلنة.

يأتي ذلك بالتزامن مع ما ذكرته مصادر مطلعة لقناة «218» الليبية، أن وفدًا أمنيًا من مالطا على رأسه رئيس الأركان وصل طرابلس أمس الثلاثاء، في زيارة غير معلنة تستمر 4 أيام.

وذكر موقع العربية، إدانة البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، وجود قوات أجنبية في ليبيا، مؤكداً أنه "لا رابح" في الحرب الأهلية المعقدة التي تشهدها البلاد

وجاء في بيان لمستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، روبرت أوبراين، أن: "الولايات المتحدة قلقة للغاية إزاء تصعيد النزاع في ليبيا. نحن نعارض بشدّة تدخّل القوات الأجنبية، بما في ذلك استخدام المرتزقة ومقاتلين متعاقدين من قبل كل الأطراف".

وقال أوبراين، الذي استأنف عمله الثلاثاء بعد تعافيه من فيروس كورونا: "إن صراع النفوذ الدولي في ليبيا الغنية بالنفط، والتي تتمتع بموقع استراتيجي، يطرح "تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي والتجارة العالمية".

من جهة أخرى، ترسل تركيا آلاف المرتزقة السوريين والضباط الأتراك، وأطنانا من العتاد العسكري لدعم قوات الوفاق.

وقف إطلاق النار قوات الجيش الوطني الليبي رئيس حكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها فايز السراج ليبيا تركيا طرابلس النفط الولايات المتحدة وزير الدفاع الإيطالي

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:47 صـ
9 ربيع أول 1442 هـ 26 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:49
المغرب 17:13
العشاء 18:32