الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”المحترف” بطل في الفن والرياضة وبرع في تقديم الشخصيات الدرامية والتاريخية.. محطات في حياة سفير الخير طارق صبري

طارق صبري
طارق صبري

فنان شاب خطف قلوب جمهوره بفنه الراقي واختياره الدقيق لأعماله، فسطع في سماء الفن وجاور نجوم الصف الأول وأصبح يخطو خطوات ثابتة في مشواره الفني أستطاع تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة تألق في السينما والدراما والمسرح، وبرع في تقديم كافة الأدوار، أنه الفنان طارق صبري، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في حياته الفنية.

١) ولد طارق صبري بمدينة السعودية في السادس من أغسطس، عام ١٩٨٠، تخرج من كلية هندسة قسم عمارة جامعة القاهرة، وبسبب عشقه للتمثيل قرر بعد ذلك الإلتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل واخراج.

٢) قرر صبري أن يخوض العديد من التجارب المختلفة حيث عمل كمراسل صحفي في البرنامج الحواري الشهير "90 دقيقة" وأيضاً شارك في برنامج "عرض خاص" ثم عمل كمذيع في إحدي البرامج التلفزيونية.

٣) ترك صبري بصمة خاصة في الدراما التليفزيونية وشارك في العديد من المسلسلات منها: "بيت العيلة، الشك، دكتور أمراض نسا، دلع بنات، ولي العهد، حالة عشق، أستاذ ورئيس قسم، سبع أرواح، بنات سوبر مان، والبيت الكبير، الذي جسد خلالها دور الصعيدي بحرافية كبيرة".

٤) وتعتبر مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" من أهم تجاربه الفنية حيث أستمر عرضها لعدة مواسم وذلك لأنها حققت نجاح كبير من حيث الإيرادات والإقبال الجماهيري، كما أنها حصلت على جائزة أفضل عرض مسرحى في المهرجان القومى للمسرح المصرى، في الدورة العاشرة بالإضافة إلى أربعة جوائز أخري.

٥) وخلال نوفمبر الماضي تم تنصيب طارق صبري، كسفير لحملة "الكشف المبكر عن سرطان الرئة"، وذلك تأكيداً على دور الفن التوعوى والمجتمعى الهام فى المساهمة فى القضاء عادة التدخين.

٦) ووقع اختيار إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي علي صبري، ليكون عضو لجنة مشاهدة اختيار عروض الدورة الخامسة من المهرجان والتي كان من المقرر أن تنطلق إبريل الماضي بمدينة السلام شرم الشيخ، ولكن تم تأجيلها بسبب ڤيروس كورونا.

٧) ويهتم الفنان الشاب دائمًا بالقضايا الإنسانية ومساعدة الآخرين ومن خلال فنه يحفز جمهوره علي المشاركة في الأعمال الخيرية المختلفة، لذلك قررت مؤسسة "Share a smile شارك البسمة" اختياره كعضو مجلس أمناء وذلك بسبب مشاركته الحيوية معهم دائمًا.

٨) مطلع العام الجاري أستقبل المعهد العالى للفنون المسرحية مشروع الدراسات العليا لطارق، وهي مسرحية "الخادم الأخرس" والتي تعتبر أول عرض مسرحي من إخراجه.

٩) ويستعد طارق صبري لعرض فيلمه الجديد باركود ٦١٥" والذي سيخوض من خلاله أولي بطولاته السينمائية ويقدم خلاله دور جديد ومميز متمني أن ينال إعجاب الجمهور.

١٠) حصل طارق صبري، على الميدالية الذهبية لبطولة الجمهورية في رياضة الايكيدو سبتمبر الماضي.

١١) شارك طارق صبري في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "يا أنا يا جدو" الذي خاض من خلاله أولي بطولاته المطلقة في الدراما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.