الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:30 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لا تنازل عن 25 مليون جنيه ..الطيار أشرف أبو اليسر يرفض التصالح مع محمد رمضان

رمضان وأبو اليسر
رمضان وأبو اليسر

قالت مصادر أن الطيار أشرف أبو اليسر رفض التصالح مع الفنان محمد رمضان بعد تدخل مجموعة من الوسطاء المقربين من رمضان .
وأكدت المصادر أن الطيار المفصول مصر علي المضي قدما في سلك التقاضي متوقعا الحصول علي حكم يعوض به الضرر الذي لحقه من تشهير رمضان به وتسببه في ضياع مستقبله.
و أصدرت المحكمة الاقتصادية أمس قرارا جديدا بشأن قضية الطيار المفصول أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض قدره 25 مليون جنيه.

وقررت المحكمة تأجيل الدعوى رقم 119 لسنة 2020 حتى جلسة 5 سبتمبر المقبل، وإحالة القضية إلى لجنة ثلاثية من مكتب خبراء المحكمة

وأقام محامى الطيار أشرف أبو اليسر، دعوى قضائية ضد محمد رمضان، بعد نشر الأخير فيديوهات تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة موكله الطيار، وأنه أدعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى، بحسب رواية مقدم البلاغ.
كما أقام دعوى قضائية ثانية طلب فيها تعويضه بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب الفيديو الذي نشره محمد رمضان وهو على متن الطائرة التي كان يقودها الطيار، وقال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، ونظرتها المحكمة في عدة جلسات، وقررت حجزها للحكم بجلسة 6 أغسطس الجاري، مع دعوى مدنية.

وأصدرت محكمة جنح الدقي، في يوليو حكما بحبس محمد رمضان، سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر.

وكان الطيار الموقوف أشرف أبواليسر، قال إنه سيتقدم بالتماس إلى سلطة الطيران المدنى، لإعادة النظر في عقوبة إيقافه من الخدمة بعد سماحه للفنان محمد رمضان بالتصوير في قمرة قيادة الطائرة.

وعقب صدور قرار فصله، عبر الكابتن أشرف أبو اليسر عن استيائه وخرج للحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه ظل مدة يحاول التواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني لكن دون جدوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.