الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”مدربين الجمعيات”.. 5 مدربين ”كعب داير” بين الأندية المصرية 

حسام حسن
حسام حسن

ظاهرة لم تنتهي في الدوري المصري وهي "مدربين الجمعيات" بعد أنتقال المدرب من نادي إلى أخر يكاد يكون في نفس الموسم يلعب لأكثر من نادي.

ولم تنتهي هذه الظاهرة حتى في الموسم الحالي الذي توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي على أثرة توقف النشاط الرياضي في مصر لفترة طويلة.

وتنحصر الاختيارات عند بعض الأندية، على عدد من المدربين بعينها، فيما تنتظر بعض الأندية الأخرى.

ويسرد "الموجز" في هذا التقرير أبرز 5 مدربين في الدوري يتنقلوا بين الأندية المصرية..

حسام حسن

العميد حسام حسن، صنع اسم في عالم التدريب في سن صغير، دخل عالم القيادة الفنية للأندية والمنتخبات من الباب الواسع، و قاد منتخب الأردن، وتولي مسئولية المدير الفني لعدد من الأندية هي المصرية للإتصالات، المصري، الزمالك، الإتحاد السكندري، الإسماعيلي، المقاصة، وبيرامديز، وسموحة.

طلعت يوسف

سبق للمدرب المخضرم طلعت يوسف المدير الفني الحالي لنادي الاتحاد السكندري، ان تولي تدريب اندية طلائع الجيش والمصري البورسعيدي، واتحاد الشرطة، وبتروجت ، واهلي طرابلس الليبي، وهو مشهور بين المدربين بفلسفته الخاصة، ولكن هذة الفلسفة تنحت جانباً عندما تلقي عرض من ليبيا بمبلغ خيالي فتخلي عن تدريب بتروجت .

حمادة صدقي

المدير الفني الحالي لنادي سموحة، مر بتجارب مع انبي ودجلة بجانب عمله كمدرب مساعد في الجيل الذهبي للمنتخب مع حسن شحاتة، وكان يشغل منصب المدير الفني لمنتخب الشباب موالد 99، واستفاد صدقي من خبراته الطويلة مع المعلم وبدأ مشواره على أفضل صورة مع سموحة من قبل وضعها على خريطة الكبار بين أندية الدوري ولكنه أقيل لأسباب غامضة، قبل أن يعود لتدريب الفريق مره أخرى.

مختار مختار

درب الشيخ مختار مختار عدد من الأندية، منها العمل كمساعد مدرب للنادي الأهلي بجانب تدريب أندية بتروجت، انبي، الإتحاد السكندري، غزل المحلة، المصري، قبل أن يستقر به الحال الآن بتدريب نادي الأنتاج الحربي.

طارق العشري

طارق العشري في خلال أعوام قليلة جدا من مسيرتة التدريبية قاد تدريب منتخب مصر العسكري، وحرس الحدود، وانبي، واهلي بنغازي، والهلال السوداني، والمقاولون العرب، ولم تنجح تجربة من بين هذة التجارب مثلما نجحت قصته مع الحدود.
ويقوم طارق العشري بتدريب فريق المصري البورسعيدي حيث يخوض مهمة صعبه مع الفريق الساحلي من أجل وضعه بمكانته الطبيعية في جدول الدوري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.