الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهن ريهانا والملكة إليزابيث.. قائمة أكثر 25 سيدة تأثيرًا في بريطانيا

ريهانا -الملكة إليزابيث
ريهانا -الملكة إليزابيث

كانت في المقدمة الملكة إليزابيث، السيدة الأكثر نفوذا وقوة بالمملكة المتحدة، وتلتها المطربة الشهيرة ريهانا (32 عاما) وتصل ثروتها إلى 468 مليون جنيه إسترليني، إنها قائمة أكثر 25 سيدة تأثيرًا في بريطانيا التى أصدرته مجلة فوج في تقريرها السنوي.

يأتي ذلك في إطار اختيار أكثر 25 شخصية نسائية مؤثرة في بريطانيا، والغريب أنه تم اختيار فتاة عشرينية في القائمة التي تضم اسم الملكة إليزابيث، السيدة الأكثر نفوذا وقوة بالمملكة المتحدة.

حاء هذا وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، تم نشر القائمة الكاملة في عدد سبتمبر 2020 من مجلة فوج البريطانية، الصادرة اليوم، ويظهر بها اختيار الممثلة ديزي إدجار جونز صاحبة الـ 22 عاما في القائمة، وهي ممثلة إنجليزية اشتهرت بدورها في مسلسل (بيبول)، وتم اختيارها بالقائمة لدور البطولة التي أدته في برنامج (الكتاب المقدس للنساء ذوات الوعي والتوازن).

ورغم أن الملكة إليزابيث قضت أكثر من 5 أشهر في قلعة وندسور خلال فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، إلا أن الملكة لا تتزال تتمتع بقوتها واعتبارها شخصية رفيعة المستوى، وتعد الملكة هي الشخصية الوحيدة بالقائمة من العائلة المالكة، أما ميجان ماركل كانت قد ظهرت في القائمة في عام 2019 للمرة الثانية، ولكن لم يذكر اسمها في قائمة 2020.

أعدت القائمة المذيعة إميلي ميتيلس (49 عاما)، التي اشتهرت بانها أجرت المقابلة التاريخية مع الأمير أندرو وتحدث خلالها عن علاقته مع جيفري إيبشتاين (مغتصب القاصرات)، وتسببت هذه الحلقة من استقالته من مهامه كفرد في العائلة المالكة.

ووتم ترشيح الممثلتين فلورنس بوج (24 عاما)، وميكايلا كويل (32 عاما)، وستيف هوتون والشيف أسماء خان، والصحفية بيبا كرارار التي اكتشفت أن كبير مستشاري رئيس الوزارء، دومينيك كامينجز، قد انتهك قواعد الإغلاق أثناء سفره إلى دورهام، وكذلك الدكتورة جيني هاريز نائبة كبير المسؤولين الطبيين وكان لها دورا بارزا خلال جائحة كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.