×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 05:45 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
كورة وملاعب تقارير وحوارات

قبل مباريات اليوم.. أكثر 5 لاعبين حصولاً على بطاقات حمراء بدوري ابطال اوروبا

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

تقام اليوم مباراتان هامّتان في مشوار موسم الكورونا 2019/2020 لدوري ابطال اوروبا، البطولة الأقوى في الكرة الأرضية بعد كأس العالم والتي يتنافس بها أقوى الفرق الأوروبية من الدوريات الخمس الكبرى وغيرها.

ويمتاز اللعب في مباريات التشامبيونزليج بالندية والتكتيك المتبادل بين الفريقين، وكذلك القوة والخشونة في اللعب وكل ذلك من أجل هدف واحد وهو "ذات الأذنين".

ولكن هناك الكثير من اللاعبين يستخدمون القوة المفرطة والخشونة الزائدة ضد لاعبي الفريق الخصم مما يجبر حكم المباراة بإشهار البطاقات الصفراء لإنذار هؤلاء اللاعبين، ومن الأقوال المأثور لدى المعلق العربي التونسي عصام الشوالي "إذا إصفرّت إحمرّت" في إشارة له بأن البطاقة الصفراء مع الاستمرار بالخشونة ستؤدي لا محالة للطرد.

وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" قائمة أكثر 5 لاعبين حصولاً على بطاقات حمراء بدوري ابطال اوروبا..

إدجار ديفيدز

لاعب الوسط الهولندي والذي لعب في صفوف الكثير من الأندية الكبيرة أمثال أياكس أمستردام وميلان ويوفنتوس وبرشلونة وانتر ميلان وتوتنهام، والذي يعد أسطورة بوسط ملعب هذه الفرق في الفترةات التي لعب خلالها في صفوفهم.

وقد يبدو غير مألوفاً على محبي هذا اللاعب أن يقرأوا أنه من أكثر اللاعبين حصولاً على بطاقات حمراء في تاريخ دوري أبطال اوروبا، لكن عندما تعلم أنه لُقّب بـ"البيتبول" وذلك لكثرة ترويعه للاعبي الخصم سيكون الأمر بالنسبة لك بديهياً.

وقد حصل إدجار على 4 بطاقات حمراء خلال 74 مباراة بدوري ابطال اوروبا، لكن جميعها لم يكونوا بطريقة مباشرة إلا أنها كانت بعد حصوله على بطاقتين صفراء.

زلاتان إبراهيموفيتش

أسطورة الهجوم السويدية والمعروف بالسلطان، والمستمر في مسيرته الكروية حتى الآن على الرغم من بلوغه سن الـ38 عاماً، إلا أنه يأتي في المرتبة الثانية في قائمة الأكثر حصولاً على بطاقات حمراء في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

وحصل إبراهيموفيتش على 4 بطاقات حمراء خلال 120 مباراة خاضها في بطولة دوري ابطال اوروبا، واحدة أثناء لعبه في صفوف يوفنتوس ضد ريال مدريد، والثانية لإنتر ضد بايرن، والثالثة والرابعة أثناء فترة لعبه بباريس سان جيرمان، واحدة أمام تشيلسي والأخرى ضد فالنسيا.

سيرجيو راموس

مدافع فريق ريال مدريد ويأتي في المرتبة الثالثة في الأكثر حصولاً على بطاقات حمراء في دوري ابطال أوروبا، حيث تم طرده 4 مرات خلال 124 مباراة.

كما أنه لم يشارك في مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد اليوم في إياب دور الـ16 بدوري ابطال اوروبا بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز الستيزينز بنتيجة 2-1.

فيدات إنصيف

المدافع التركي ولاعب جالطة سراي السابق، والسيء السمعة في تدخلاته وإلحاق الضرر بالخصوم، ففي خلال 12 مباراة خاضها مع جالطة سراي في دوري الابطال تم طرده خلال 3 مرات.

جويل فيلتمان

الهولندي ومدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي السابق وبرايتون الحالي، والذي شارك خلال 18 مباراة فقط في دوري ابطال اوروبا حصل خلالها على 3 بطاقات حمراء أثناء لعبه في صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

ريال مدريد مانشستر يونايتد دوري ابطال اوروبا سيرجيو راموس

مواقيت الصلاة

الأحد 05:45 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03