الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل مباريات اليوم.. أكثر 5 لاعبين حصولاً على بطاقات حمراء بدوري ابطال اوروبا

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

تقام اليوم مباراتان هامّتان في مشوار موسم الكورونا 2019/2020 لدوري ابطال اوروبا، البطولة الأقوى في الكرة الأرضية بعد كأس العالم والتي يتنافس بها أقوى الفرق الأوروبية من الدوريات الخمس الكبرى وغيرها.

ويمتاز اللعب في مباريات التشامبيونزليج بالندية والتكتيك المتبادل بين الفريقين، وكذلك القوة والخشونة في اللعب وكل ذلك من أجل هدف واحد وهو "ذات الأذنين".

ولكن هناك الكثير من اللاعبين يستخدمون القوة المفرطة والخشونة الزائدة ضد لاعبي الفريق الخصم مما يجبر حكم المباراة بإشهار البطاقات الصفراء لإنذار هؤلاء اللاعبين، ومن الأقوال المأثور لدى المعلق العربي التونسي عصام الشوالي "إذا إصفرّت إحمرّت" في إشارة له بأن البطاقة الصفراء مع الاستمرار بالخشونة ستؤدي لا محالة للطرد.

وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" قائمة أكثر 5 لاعبين حصولاً على بطاقات حمراء بدوري ابطال اوروبا..

إدجار ديفيدز

لاعب الوسط الهولندي والذي لعب في صفوف الكثير من الأندية الكبيرة أمثال أياكس أمستردام وميلان ويوفنتوس وبرشلونة وانتر ميلان وتوتنهام، والذي يعد أسطورة بوسط ملعب هذه الفرق في الفترةات التي لعب خلالها في صفوفهم.

وقد يبدو غير مألوفاً على محبي هذا اللاعب أن يقرأوا أنه من أكثر اللاعبين حصولاً على بطاقات حمراء في تاريخ دوري أبطال اوروبا، لكن عندما تعلم أنه لُقّب بـ"البيتبول" وذلك لكثرة ترويعه للاعبي الخصم سيكون الأمر بالنسبة لك بديهياً.

وقد حصل إدجار على 4 بطاقات حمراء خلال 74 مباراة بدوري ابطال اوروبا، لكن جميعها لم يكونوا بطريقة مباشرة إلا أنها كانت بعد حصوله على بطاقتين صفراء.

زلاتان إبراهيموفيتش

أسطورة الهجوم السويدية والمعروف بالسلطان، والمستمر في مسيرته الكروية حتى الآن على الرغم من بلوغه سن الـ38 عاماً، إلا أنه يأتي في المرتبة الثانية في قائمة الأكثر حصولاً على بطاقات حمراء في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

وحصل إبراهيموفيتش على 4 بطاقات حمراء خلال 120 مباراة خاضها في بطولة دوري ابطال اوروبا، واحدة أثناء لعبه في صفوف يوفنتوس ضد ريال مدريد، والثانية لإنتر ضد بايرن، والثالثة والرابعة أثناء فترة لعبه بباريس سان جيرمان، واحدة أمام تشيلسي والأخرى ضد فالنسيا.

سيرجيو راموس

مدافع فريق ريال مدريد ويأتي في المرتبة الثالثة في الأكثر حصولاً على بطاقات حمراء في دوري ابطال أوروبا، حيث تم طرده 4 مرات خلال 124 مباراة.

كما أنه لم يشارك في مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد اليوم في إياب دور الـ16 بدوري ابطال اوروبا بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز الستيزينز بنتيجة 2-1.

فيدات إنصيف

المدافع التركي ولاعب جالطة سراي السابق، والسيء السمعة في تدخلاته وإلحاق الضرر بالخصوم، ففي خلال 12 مباراة خاضها مع جالطة سراي في دوري الابطال تم طرده خلال 3 مرات.

جويل فيلتمان

الهولندي ومدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي السابق وبرايتون الحالي، والذي شارك خلال 18 مباراة فقط في دوري ابطال اوروبا حصل خلالها على 3 بطاقات حمراء أثناء لعبه في صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.