الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:19 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صفعة جديدة على وجه أردوغان.. اليونان تُغلق معبر إبسالا على حدودها مع تركيا

أردوغان
أردوغان

قررت اليونان رسميًا إغلاق معبر إبسالا على حدودها مع تركيا، اليوم الجمعة، لأجل غير مسمى، وذلك في أعقاب توقيع أثينا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع القاهرة، وسط رفض من الجانب التركي لاستئناف المفاوضات مع أثينا بشأن التنقيب بمنطقة شرق المتوسط.

وقال موقع «بياز جازته» التركي إن التوترات تصاعدت بين اليونان وتركيا منذ بدأت الأخيرة التنقيب في أماكن قريبة من المياه الإقليمية اليونانية، وتحديدًا بالقرب من جزيرتي «كرييت» و«روودس».

وقد أعلن مدير جمرك «تراقية» التركية عن أن اليونان ستُغلق معبر إبسالا، في تمام الساعة الحادية عشر مساء اليوم 7 أغسطس، وأنه اعتبارًا من هذه الساعة لن يتم السماح لأي عربة كبيرة كانت أو صغيرة بالمرور من المعبر. فيما لم تُعلن أثينا عن مدة هذا القرار.

وأشار الموقع إلى أن سلطات تركيا مازالت في انتظار أي تصريح من جانب مدير جمرك إبسالا عن كيفية تسيير الأمور في أعقاب ذلك القرار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.