الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الدكتور إسماعيل عبد الغفار : النقل البحري قاطرة التنمية.. ونفخر بدورنا في مشروع قناة السويس الجديدة

عبد الغفار
عبد الغفار

أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اهتمام مصر بصناعات القيمة المضافة وإقامة المناطق اللوجيستية بتلك المنطقة الحيوية حتى تكون قناة السويس أكثر من مجرد قناة تعبر من خلالها السفن.

وقال رئيس الأكاديمية في بيان له بمناسبة احتفالات مصر بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة- "نفخر في الأكاديمية بالتعاون مع وزارة النقل المصرية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجالات التصميم ودراسة الجدوى وكذلك تصميمات الرؤية المتكاملة".

ولفت إلى أن القيادة السياسية تهدف إلى جعل موانئ الدولة الأكثر جذبا لحركة التجارة العالمية والاستثمار، مؤكدا أن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لذلك.

وأوضح: "لا زال النقل البحري، وسيظل، هو رقم واحد بين قطاعات النقل فهو نقل مستدام وصديق للبيئة وآمن. ويشهد القطاع تطورا كبيرا مع دخول تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة".

وأشار إلى تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة أن النقل البحري قاطرة التنمية في مصر، مضيفا لا بد من تكامل وسائل النقل، لكن يبقى النقل البحري هو الأساس في حركة التجارة العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة