الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي

ما هى حكاية رمى الفؤوس للتخلص من غضب كورونا؟.. إليك التفاصيل

رمى الفؤوس
رمى الفؤوس

عودتنا جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، من ظهور تقاليع جديدة وأغرب المواقف والموضوعات، وفي هذه الواقعة لجأ الأردنيون إلى وسيلة جديدة للتنفيس عن غضبهم بعد انتشار الوباء "كوفيد 19"، من خلال إلقاء الفؤوس على أهداف وضعت أمامهم فى متجر بالعاصمة عمّان.

وتمكّن هذه اللعبة من التنفيس عن الغضب التى يطلق عليها "آكس ريج رومز"، فى عمّان، الأردنيين من تفريغ شحنات غضبهم، بما فى ذلك تدمير أجهزة التلفزيون ورمى الأطباق على الحائط، هذا إلى جانب رمى الفؤوس.

ويرّوج المتجر فى موقعه على الإنترنت للمشروع، بقوله: "حقق أغرب ملذاتك المتمثلة فى تحطيم الأشياء بمضرب بيسبول أو إلقاء الأطباق على الحائط بدلا من غسلها أو تدمير الأجهزة الإلكترونية للمكتب بالكامل مع زملائك فى العمل، كفريق لمرة واحدة بدلا من الصراخ فى اجتماعات مملة".

جاء ذلم بتقرير نقلته "رويترز" عن صاحب المتجر علاء الدين عطارى، قوله، إن هناك اهتماما متزايدا بهذه الأنشطة، فى وقت يبحث فيه الناس عن أساليب جديدة للترفيه مع استمرار بعض القيود المفروضة للحدّ من تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأشار عطارى إلى وجود إقبال كبير على المشروع، لاسيما بعد فترة الحجر الصحى الطويلة، لأن الناس يريدون القيام بأشياء جديدة ومسلية، وأوضح أن المنطقة التى يجرى اللعب فيها تفرض إجراءات صارمة للحماية مثل ارتداء لباس خاص، وتغطية اليدين والعينين.

وقالت نور مهيب، وهى إحدى المشاركات فى اللعبة، إن الفكرة غير مألوفة بشكل كبير، أى اللعب بالفأس، مضيفة أنها تساعد على تفريغ الطاقة السلبية، من جانبه أشار أحد المشاركين، واسمه ضياء اليحيى، إلى أن رمى الفأس أصبح أحد أنشطته الجديدة المفضلة، وأضاف أنه يأتى دائما إلى المكان، قائلا إن الفكرة جميلة جدا لاسيما بعد أزمة كورونا، لأنها تساعد على تخفيف الضغط.

ومن الضروري اتباع قواعد السلامة ويتعين على اللاعبين التوقيع على إقرار بتحمل المسئولية كاملة عن مشاركتهم فى اللعبة، فيما فرضت الحكومة الأردنية فى مارس الماضى حظرا للتجول استمر شهرين بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، وسجل الأردن حتى الآن 1231 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 11 وفاة، بحسب إحصاءات وزارة الصحة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.