الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:57 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موضة ”ضيوف الشرف” تكتسح الأفلام السينمائية.. وسمير غانم وشيرين رضا أبرزهم

عادت من جديد ظاهرة "ضيوف الشرف" لتسيطر علي الأفلام السينمائية الجديدة بشكل ملحوظ، فنجد أن هذه الظاهرة توسعت في الآونة الأخيرة بعدما كانت مقتصرة على الضرورة الدرامية فقط، هذا بالإضافة إلى أنها أمتدت إلي نجوم الصف الأول بعدما كانت منغلقة علي الفنانيين الشباب فقط، وفي بعض الأحيان تكون مشاركة هؤلاء النجوم مجاملة لبطل العمل، ويعتبر ظهور النجوم كضيوف شرف في الأفلام ليست موضة جديدة فهي متواجدة من وقت أفلام الأبيض والأسود ولكنها أزدادت هذه الفترة بشكل كبير كما ذكرنا وهذا ما سنتحدث عنه في التقرير التالي.

البداية مع فيلم "الغسالة" الذي طرح في السينمات بموسم عيد الأضحي وذلك بعد قرار عودة عمل دور العرض بطاقة استيعاب ٢٥ % بعد غلقها لأكثر من ثلاث أشهر بسبب ڤيروس كورونا، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى أربعة ملايين ونصف جنيه، حيث انطلق الأسبوع الماضى لينافس وحيدًا فى موسم عيد الأضحى السينمائى هذا العام.

ونجد أن الفيلم أعتمد على مشاركة العديد من الفنانين كضيوف شرف خلال الأحداث نظراً لطبيعة الموضوع الذى يدور فى إطار من الفانتازيا، ويأتى على رأس قائمة ضيوف الشرف الفنانة شيرين رضا إضافة إلى الفنان على الطيب ومحمود الليثى ومحمد ثروت وجيلان علاء ومصطفى هريدى، وسامى مغاورى.

هذا بالإضافة إلى فيلم "صاحب المقام" الذي خاض أبطاله تجربة جديدة الأولي من نوعها وهي عرض الفيلم علي إحدي المنصات الإلكترونية قبل طرحه للجمهور في السينمات، حيث بعد غلق دور العرض السينمائية خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة ڤيروس كورونا قرر المنتج أحمد السبكي التغلب علي هذه الأزمة من خلال البحث عن حلول بديلة، وقام بعرض علي إحدي المنصات الإلكترونية في عيد الأضحي.

وظهر خلال أحداث الفيلم عدة نجوم كضيوف شرف منهم ريهام عبدالغفور، ومحمود عبدالمغني، وإنجي المقدم، وفي هذا العمل هناك نوعان من ضيوف الشرف، فبعضهم ظهر في مشهد واحد، والبعض الأخر أستمر لوقت طويل مع أبطال العمل، ولكن الظهور الأخير للفنان الراحل إبراهيم نصر كان بمثابة مشهد وداع رفيع المستوى بينه وبين الجمهور.

ونجد أن فيلم "العارف" أتبع أيضًا موضة ضيوف الشرف لكن صناعه لم يكشفوا عن أسماء النجوم المشاركين فيه وأكتفوا بالإعلان عن أسم الفنان محمد ممدوح، حيث كان من المقرر عرض الفيلم في موسم عيد الأضحي لكن تم تأجيله مجددًا حتي تعمل السينما بكامل طاقتها.

ويشهد فيلم "ديدو" للفنان كريم فهمي عودة الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد وذلك بعد إنفصالهم الفنى، الذي من المقرر أن يشاركوا خلال الأحداث كضيوف شرف داعمًا لصديقهم كريم فهمي، ويشارك فيه أيضًا عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، منهم نيللي كريم، حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وغيرهم.

ونختتم بفيلم "تسليم أهالي" الذي يعد البطولة المطلقة للفنانة دنيا سمير غانم وذلك بعد تألقها في الدراما خلال السنوات الماضية، ويستعد فريق العمل لإستئناف تصوير الفيلم الأسبوع المقبل وذلك بعد توقفه عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تدور أحداث العمل في إطار كوميدي اجتماعي ويظهر خلاله عدد من النجوم كضيوف شرف منهم والدها الفنان سمير غانم وشقيقتها الفنانة إيمى سمير غانم والفنانة لوسي، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم هشام ماجد وبيومي فؤاد ودلال عبد العزيز ومحمد أوتاكا وهو من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.