الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج ٣٨ مرة أشهرهم ”أسمهان” وأنجب ١٢ من الأبناء .. أسرار فى حياة المطرب ” المزواج” محمد فايد

محمد فايد وأسمهان
محمد فايد وأسمهان

لعبة الزواج والطلاق كانت هوايته المفضلة، كلما وطأت قدماه مكان، ووقعت عيناه على فتاة، تزوجها فى الحال دون تردد، لم يبالى بعدد الزيجات التى تخطت الرقم القياسى، وبالرغم من روعة صوته وسطوع نجمه فى سماء الفن، إلا أن العديد من الأجيال تجهلة ربما لأن أولوياته كانت مختلفة نوعا ما عن زملاؤه فى عالم الفن، الفنان المزواج الذى تزوج ٣٨ مرة، هو الفنان الشعبى الراحل فايد محمد فايد الذى ولد عام 1928 فى إحدى قرى مدينة ميت غمر بمحافطة الدقهلية وتوفى فى 27 من شهر أكتوبر عام 1988.

حياة فايد الشخصية كانت مثيرة للجدل ووصفه زملاؤه بالمزواج، وكان عندما يذهب إلى المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية للغناء فى الأفراح الشعبية، يتزوج من إحدى بناتها إلى أن وصل إلى 38 زيجة.

وكانت أعمار زوجاته متباعدة، وأنجب 12 ابنا وابنة من الـ38 سيدة، ولم يتوقف إطلاقا عن الزواج حتى توفى وهو ابن 60 عاما، ولعل أشهر زيجاته كانت من الفنانة “أسمهان” شقيقة الموسيقار البارز فريد الأطرش، والمطربة الشعبية فاطمة عيد.

أشهرأفلام المطرب الراحل فايد محمد فايد، فيلم “خطف مراتى” غنى أغنية “سلامات” عام 1954، وفيلم “البؤساء” عام 1978 ، وفيلم ”لمن تشرق الشمس” عام 1976، وفيلم ”الطاغية” عام 1985.

ومن أروع ما غنى على الإطلاق رائعته الطربية “عشاقك كتير يا ليل"، وأغنيته الشهيرة “حلاوتها زايدة حتة ياكلوها الساعة ستة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.