الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«السويدى إليكتريك» توقع عقد بقيمة 38.6 مليون دولار بدولة الكونغو

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة – إحدى شركات السويدى إليكتريك (SWDY) المملوكة لها بنسبة 99.8%- عقد لصالح الشركة الوطنية للكهرباء في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، فإن العقد يقضي بإنشاء محطة محولات جهد 220 – 15/6.6kv في مدينة كاسومباليسا، مقاطعة أوت – كاتغا، كما تبلغ قيمة العقد 38.6 مليون دولار، وسيسهم المشروع في تمكين الإدارة الفعالة لتدفق الطاقة المتبادلة بين شبكة الكهرباء في الجنوب الأفريقي وشبكة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأيضاً تحسين تبادل الطاقة وقياس تبادل الطاقة هذا بين جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا، وأيضا زيادة معدل التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمدينة كاسومباليسا والمناطق المحيطة بها، ويشمل نطاق أعمال السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الكهرباء التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم الانتهاء من أعمال المشروع خلال 18 شهرا من تاريخ بدء الأعمال، وقد تم توقيع العقد الخميس الماضي بتاريخ 6 أغسطس 2020.

كانت الشركة قد أعلنت عن مؤشرات نتائج الأعمال المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 31/03/2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 463.695 مليون جنيه مقابل تحقيق صافي ربح بلغ 995.506 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت المؤشرات تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 38.242 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 17.605 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تأسست شركة السويدي اليكتريك عام 1938، حيث بدأت نشاطها التجاري ببيع المعدات الكهربائية ونجحت على مدار العقود في التحول إلى واحدة من أبرز الشركات اللاعبة بقطاع الطاقة في السوق المصري، وتغطي عملياتها العديد من الأسواق العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.