×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:12 صـ 5 صفر 1442هـ
نجوم الفن

”جارة القمر” فيروز.. شائعة وفاتها تضع اسمها في الأكثر تداولًا وشاركت في مظاهرات بيروت من منزلها

فيروز
فيروز

تصدر اسم الفنانة القديرة فيروز قائمة الأكثر بحثًا وتداولاً عبر محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدمت تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ولبنان، أخبارًا حول وفاتها عقب انفجار مرفأ بيروت.

وشغلت هذه الأخبار كل فئات الشعب اللبناني والعربي رغم الأحداث السياسية التي فرضت نفسها على شوارع بيروت بعد الإنفجار الكبير الذي وقع وأدى إلى وفاة العشرات وإصابة الآلاف.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن خبر رحيل فيروز شائعة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأوضحت أن أحد أقاربها أكد أنها بصحة جيدة وتشعر بالحزن بسبب الأحداث الأخيرة وتصلي من أجل سلامة لبنان وأهله.

كما علق مصدر مقرب من عائلة فيروز علي الأخبار التي تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا بأن الفنانة الكبيرة تتواجد في الوقت الحالي في لبنان كما إن صحتها مستقرة ولا صحة للأخبار المنتشرة.

وخلال الأيام الماضية حضرت الفنانة القديرة فيروز، في قلوب الشعب اللبناني بعد إنفجار ميناء العاصمة بيروت، الذي هز الأراضي اللبنانية وراح ضحايا عدد من المواطنين وإصابة الآلاف.

ففي ظل الأزمة التي شغلت الوطن العربي والعالم وليست بيروت فقط، كانت كلمات أغاني فيروز في عشق بيروت ولبنان حاضرة في أذهان الشعب.

وظل الشعب اللبناني يردد كلمات حب وانتماء دولتهم لبنان بصوت جارة القمر، في حين أن فيروز أسكتها الحزن الشديد، واختارت ألا تنطق حرفًا واحدًا تواسى به أرصفة وشوارع بيروت، بعدما طال الخراب ساحات المدينة بانفجار ميناء العاصمة اللبنانية بيروت، مؤخرًا.

حيث تصدرت أغنية "جارة القمر"، معدلات الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حادث بيروت، وأيضًا بسبب شائعة وفاتها التي تداولها رواد مواقع التواصل خلال الساعات القليلة الماضية.

ولدت "جارة القمر" نهاد رزق وديع الشهيرة بفيروز في ٢١ نوفمبر عام ١٩٣٥، وعشقت الفن منذ طفولتها وبدأت مسيرتها الفنية في عمر الـ 6 سنوات، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية وعندما سمع صوتها حليم الرومي أطلق عليها فيروز.

وقدمت مع زوجها عاصي الرحباني وشقيقه منصور ما يقرب من ٨٠٠ أوبريت غنائي، كما أنها خاضت تجربة التمثيل خلال ثلاث أفلام سينمائية هم "بياع الخواتم، سفر برلك، بنت الحارس"، و١٦ مسرحية غنائية و٤٣ ألبوم، وأستطاعت فيروز أن تكتب لنفسها تاريخ فنى ممتد وشامل حيث تميزت في تقديم كل الألوان الفنية، لنجد أنفسنا أمام مدرسة فنية خاصة تدعي "فيروز".

فيروز جارة القمر إنفجار بيروت لبنان منصور الرحباني

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:12 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08