الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غدا: اقتصادية النواب تناقش اتفاق الشراكة الثلاثي لتحسين طرق الإمداد الغذائي

البرلمان
البرلمان

تناقش اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب فى اجتماعها غدًا الإثنين، برئاسة النائب أحمد سمير وحضور وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي اتفاق الشراكة الثلاثي الأطراف لتنفيذ برنامج المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية وشركة سيماريس والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع في مدينة القاهرة بتاريخ ٣٠ مارس ٢٠٢٠.

ويهدف برنامج المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر إلى تزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الأساسية المتعلقة بتحسين طرق الإمداد الغذائي والتأكد من جودته وتعظيم الاستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجيستية وذلك من خلال إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات استيراتيجية واضحة المعالم للسياسة المصرية في مجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.

ووفقا للاتفاق تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية لشركة سيماريس مساهمة مالية بحد أقصى ٧٠٠ ألف يورو لتنفيذ المشروع ويبرم بينهما اتفاق ثنائي يتضمن الشروط والأحكام المتعلقة بآلية دفع المساهمة المالية. وتفوض الحكومة وزارة التموين والتجارة الداخلية في الاضطلاع بكافة الاجراءات والتعهدات طبقا لإحكام الاتفاق باعتبارها المستفيد النهائي من المشروع وتقوم الوزارة بدورها بتفويض جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لها للإشراف على جميع أنشطة المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.