×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 05:32 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
الموجز كافية مشاهير وفيس

مش هتصدق ثمنها.. نظارة غاندي معروضة للبيع بعد العثور عليها بالصدفة

نظارة غاندي
نظارة غاندي

تمكن خبير مزادات إنجليزي، من العثور مؤخرا على نظارة تخص زعيم الاستقلال الهندي المهاتما غاندي في صندوق بريد دار مزادات بإحدى المناطق الصناعية المزدحمة.

جاء ذلك عندما توجه بائع المزادات "آندي ستو" إلى عمله وكان يفحص صناديق البريد في مكتبه في منطقة صناعية في بريستول جنوب غرب إنجلترا، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال "ستو": "لقد رأيت مظروفًا يتدلى من صندوق بريدنا.. في الواقع، حرفيًا، يتدلى خارج الصندوق".

وتابع: "عندما فتح أحد الزملاء الظرف، اكتشفوا المحتويات غير العادية، نظارة مطلية بالذهب ذات إطار دائري.. كانت معها ورقة صغيرة مكتوب عليها (هذه تخص غاندي، وأُعطيت إلى عمي)".

وأخبر الرجل ستو أن النظارة قد مررت إليه من عمه، الذي أخبره أن غاندي أعطاها له أثناء تواجده في جنوب أفريقيا.

ولفت إلى أن سعر النظارة يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف إسترليني (13- 19.5 ألف دولار أمريكي)، ومن المتوقع بيعها "بمبلغ كبير".

واختتم بالقول: "التواريخ والحقائق تتطابق بشكل جيد.. الرجل يبلغ من العمر 80 عاما- لا أعتقد أنه اختلقها في رأسه".

من ناحيتها، قالت دار إيست مزادات بريستول في دليل القطعة: "العم كان يعمل في شركة بريتش بتروليوم في ذلك الوقت وكان يقيم في جنوب أفريقيا، ويمكن الافتراض أن غاندي منحه النظارة للتعبير عن شكره على بعض الأعمال الصالحة".

ومن المقرر أن تباع النظارة في مزاد علني بأكثر من 19 ألف دولار في 21 أغسطس الجاري

36620bd03462b3e5374ef857f8648c25.jpg
نظارة غاندي خبير مزادات غاندي

مواقيت الصلاة

السبت 05:32 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14