الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مش هتصدق ثمنها.. نظارة غاندي معروضة للبيع بعد العثور عليها بالصدفة

نظارة غاندي
نظارة غاندي

تمكن خبير مزادات إنجليزي، من العثور مؤخرا على نظارة تخص زعيم الاستقلال الهندي المهاتما غاندي في صندوق بريد دار مزادات بإحدى المناطق الصناعية المزدحمة.

جاء ذلك عندما توجه بائع المزادات "آندي ستو" إلى عمله وكان يفحص صناديق البريد في مكتبه في منطقة صناعية في بريستول جنوب غرب إنجلترا، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال "ستو": "لقد رأيت مظروفًا يتدلى من صندوق بريدنا.. في الواقع، حرفيًا، يتدلى خارج الصندوق".

وتابع: "عندما فتح أحد الزملاء الظرف، اكتشفوا المحتويات غير العادية، نظارة مطلية بالذهب ذات إطار دائري.. كانت معها ورقة صغيرة مكتوب عليها (هذه تخص غاندي، وأُعطيت إلى عمي)".

وأخبر الرجل ستو أن النظارة قد مررت إليه من عمه، الذي أخبره أن غاندي أعطاها له أثناء تواجده في جنوب أفريقيا.

ولفت إلى أن سعر النظارة يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف إسترليني (13- 19.5 ألف دولار أمريكي)، ومن المتوقع بيعها "بمبلغ كبير".

واختتم بالقول: "التواريخ والحقائق تتطابق بشكل جيد.. الرجل يبلغ من العمر 80 عاما- لا أعتقد أنه اختلقها في رأسه".

من ناحيتها، قالت دار إيست مزادات بريستول في دليل القطعة: "العم كان يعمل في شركة بريتش بتروليوم في ذلك الوقت وكان يقيم في جنوب أفريقيا، ويمكن الافتراض أن غاندي منحه النظارة للتعبير عن شكره على بعض الأعمال الصالحة".

ومن المقرر أن تباع النظارة في مزاد علني بأكثر من 19 ألف دولار في 21 أغسطس الجاري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.