الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”التموين” تطرح لحوما مجمدة ودواجن وورق العنب وكرنب ضمن نقاط الخبز

وزير التموين
وزير التموين

تطرح المجمعات الاستهلاكية اللحوم المجمدة والدواجن على بطاقات التموين ضمن سلع نقاط الخبز، وهى السلع المجانية التى تصرف لأصحاب البطاقات مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم، كما يتم طرح أيضا منتجات ورق العنب والكرنب المجمدة ضمن سلع نقاط الخبز، بجانب انتظام صرف السلع التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس الجارى .

يأتي ذلك في الوقت الذى طرحت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية العديد من المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، بهدف تطوير المنافذ وزيادة طرح السلع والمنتجات الغذائية لأكثر من ثلاثة أضعاف بجانب تنوع المنتجات، مما يؤدى إلى زيادة المنتجات المطروحة، وبالتالي انخفاض أسعارها لصالح المستهلك.

طرح المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص يستهدف فى المقام الأول تطويرها ورفع كفاءتها، إضافةً إلى إضفاء المزيد من التنوع فى الباقة السلعية والمنتجات الغذائية، كما يعزز قيمة الإيرادات لأكثر من ثلاثة أضعاف من خلال نظم تشغيل حديثة، فضلاً عن وجود سلاسل إمداد متنوعة كما سيتم الإبقاء على العاملين فى هذه المنافذ مع تدريبهم ورفع كفاءتهم بجانب العمل على عروض تنافسية فى الأسعار، وهو ما يحدث حاليا فى السلاسل التجارية الكبرى مما يؤدى إلى خفض الأسعار لصالح المستهلك .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.