الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طوارئ في اتحاد عمال مصر لمتابعة فعاليات انتخابات الشيوخ

انتخابات الشيوخ
انتخابات الشيوخ

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، ونقاباته العامة واتحاداته المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية حالة الطوارئ اليوم الثلاثاء، وتشكيل غرف عمليات، لمتابعة اليوم الأول لفعاليات انتخابات مجلس الشيوخ التي تبدأ اليوم وتنتهي غدًا الأربعاء.

واكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله، التواصل منذ الصباح الباكر بين غرف العمليات،مع الغرفة المركزية بالقاهرة، وأيضا مع اللجان النقابية في جميع العمل في كافة القطاعات لحث العمال على المشاركة في هذا العرس الديمقراطي والإستحقاق الانتخابي.

وجاء في بيان صحفي اليوم أن غرف عمليات الاتحاد العام لن تكتفي فقط بحث العمال على المشاركة بل وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق حقهم في التصويت،وإبداء أرائهم،وإختيار مرشحين أكفاء وقادرين على مناقشة التشريعات التي من شأنها التوزان بين أطراف العمل الثلاثة "حكومة وأصحاب أعمال وعمال ".

ويوضح البيان أهمية الكتلة التصويتية لعمال مصر،ليست المنتمية للتنظيم النقابي فقط 4 ملايين عضو بل كل من يعمل بأجر فهو عامل قوة عمل تصل إلى 25 مليون" مشيرا إلى أن التاريخ يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنه رغم التحديات وقف عمال مصر كالبنيان المرصوص في ظهر الدولة المصرية في كافة المواقف الوطنية،وحماية الأمن القومي في الداخل والخارج.

وفي البيان الصحفي يوجه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر النائب جبالي المراغي جميع عمال مصر في كافة القطاعات ومواقع الإنتاج في ربوع الجمهورية، إلى النزول والمشاركة في انتخابات أول مجلس شيوخ بعد التعديلات الدستورية الأخيرة التى تم الاستفتاء عليها في أبريل عام 2019، عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصديق على القوانين المنظمة لانتخابات مجلس الشيوخ،مطالبا العمال بالتواصل مع غرف العمليات التابعه لكل نقابة عامة أو اتحاد محلي في حال وجود معوقات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.