الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:02 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. نور الشريف ولي من ”أولياء الله الصالحين” يأمر بعرض مشهد وفاته

نور الشريف
نور الشريف

تحل اليوم الثلاثاء، الذكرى الخامسة لوفاة الفنان القدير الراحل نور الشريف الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2015 بعد صراع مع سرطان الرئة، والذى أوصى خلال إحدى لقاءاته التلفزيوينة أن يعرض مشهد وفاته في المسلسل التاريخي الشهير "عمر بن عبد العزيز" يوم رحيله، قائلاً: "أتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده".

وقال نور الشريف أن مسلسل "عمر بن العزيز" من أهم الأعمال الذي قدمها في مشواره الفني وأقربها إلى قلبه، مؤكداً عندما كان يشاهد مشهد وفاته خلال أحداث العمل يشعر بالدهشة لأن بها لحظة "تنوير رباني" مهما كان ممثل موهوب يمتلك خبرات فنية فهو يقدم حياة حفيد خليفة المسلمين "عمر بن الخطاب".

width="640">

يعتبر مسلسل "عمر بن عبد العزيز" من أبرز المسلسلات الدينية التاريخية التي قدمت في الدراما المصرية، ويكشف العمل نشأة الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز المشهور بالصلاح والعدل ورد المظالم والذي يلقب أحياناً بـ "خامس الخلفاء الراشدين" وهو ثامن الخلفاء الأمويين الذي عزل جميع الولاة الظالمين ومعاقبتهم كما اهتم بالعلوم الشرعية وأمر بتدوين الحديث النبوي الشريف، استمر خلافته سنتين وخمسة أشهر وأربعة أيام حتى قتل مسموماً سنة 101 هجري فتولى يزيد بن عبد الملك الخلافة من بعده.

/>
width="640">

وجسد الراحل نور الشريف دور الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز ودور عبد العزيز بن مروان، وشاركه البطولة كوكبة متميزة من الفنانين منهم عمر الحريري ورشوان توفيق وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور ومديحة حمدي وهالة فاخر وسيد زيان وعبير الشرقاوي وسوسن بدر ومحمد رياض وأمينة رزق ومصطفى متولى وسناء شافع ومفيد عاشور، والعمل من تأليف عبد السلام أمين، وإخراج أحمد توفيق.

يذكر أن آخر أعمال النجم الراحل نور الشريف فيلم "بتوقيت القاهرة" تأليف وإخراج أمير رمسيس، وشارك في بطولته عدد من النجوم منهم ميرفت أمين وسمير صبري وكندة علوش وحمدي الرملي وبيومي فؤاد وكريم قاسم وأيتن عامر ودرة وعابد عناني وآخرون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.