الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 12:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حذف 7 مليون منشور على فيسبوك .. لهذا السبب

فيس بوك
فيس بوك

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن قيام منصة التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم فيسبوك بحذف أكثر من 7 ملايين منشور، كانت تتصمن معلومات خاطئة ومضللة عن فيروس كورونا المستجد COVID-19.

جاء ذلك من خلال المدونة الرسمية لفيسبوك، والتى أعلنت التخلص تمامًا من هذه المنشورات التى جاءت فى الربع الثانى من العام الجاري، بعدما تضمنت معلومات خاطئة عن إجراءات وقائية غير حقيقة بالمرة، وكذلك أدوية وعقاقير "غريبة".

وكشفت إدارة فيسبوك عن تعاملها الفوري والحاسم تجاه هذه المنشورات أيًا كان الهدف منها، وهو الأمر الذى يعكس تصريحات المنصة الأخيرة عن تحسين المحتوى وجعل الرقابة أكثر فعالية.

وجاء بيان فيسبوك:" أنه بفضل الذكاء الإصطناعى باتت مراجعة المحتوى أسهل وأكثر دقة..خاصةً المحتوى الخاص لأشهر أبريل ومايو ويونيو..وكشف أى مضمون مضلل عن الفيروس المستجد".

وذكرت الشركة ايضًا أن هناك نفس الإجراءات ولكن بصرامة أقل بعض الشىء تجاه المنشورات المتعلقة بالانتحار، وإيذاء النفس، أو الإبتزاز الجنسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.