الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك.. هذه الأطعمة تقلل المناعة

 الأطعمة التى تقلل المناعة
الأطعمة التى تقلل المناعة

هل تعلمين سيدتي أن هناك العديد من الأطعمة التى تقلل من المناعة؟.. نعم ولهذا ينصح الأطباء وخبراء التغذية من التقليل بتناول عدد من الأطعمة عند الإصابة بـ نزلة برد.

ووفقًا لما نشره موقع برايت سايد نستعرض معكم الأطعمة التى تقلل المناعة:

= الأطعمة المخللة، حيث أن طعمها لذيذ بجانب شريحة لحم ولكن حاولى تجنبها إذا كنت مريضًة. تحتوي هذه الأطعمة على الخل أو الملح ، وهي مكونات قد تزيد من التهاب الحلق.

= الأطعمة المقرمشة.. فإذا كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق، فإن تناول وجبات خفيفة مقرمشة مثل البسكويت ورقائق البطاطس تسبب تهيج الحلق بشدة.

= تعتبر الفراولة من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الهيستامين ويمكن أن تسبب إزعاجًا لمرضى الجيوب الأنفية.

= تحتوي الحلويات على الكثير من السكر الذى يؤثر على الجهاز المناعي بشكل مؤقت وقدرة خلايا الدم البيضاء على محاربة الجراثيم لذا يجب السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكر.

= ليست كل الأطعمة المصنعة غير صحية أو خيارًا سيئًا، لكن بعضها قد يحتوي على مستويات عالية من الملح والسكر والدهون، وهذه المكونات تسبب الالتهابات وقد تؤخر عملية شفاء الجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.