الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:19 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن توليد وتخزين الكهرباء من «الطوب الأحمر».. إليك التفاصيل

الطوب الأحمر
الطوب الأحمر

تمكن أحد العلماء من اكتشاف مذهل عن «الطوب الأحمر» الذى يعد من أرخص مواد البناء وأكثرها استخدامًا، حيث وجد باحثون من جامعة واشنطن، طريقة جديدة لتحويل "الطوب الأحمر" البسيط، إلى وحدات تخزين طاقة وتوليد الكهرباء.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة الـ«ديلي ميل»، التى أشارت إلى أنه يمكن استخدام الطوب الأحمر كـ "لبنة ذكية" لتخزين الكهرباء ، "مثل البطارية" بأقل التكاليف، مما قد يجعلها مادة البناء المفضلة في المستقبل.

ومن خلال إضافة طلاء بوليمر موصل للكهرباء إلى الطوب؛ تمكن الباحثون من تحويله إلى جهاز تخزين للكهرباء، قادر على تشغيل مصباح LED.

ويقول الفريق إنه يمكن بناء منازل المستقبل، باستخدام نسختهم الجديدة من الطوب المحروق، حيث يمكن استخدامه لتشغيل الأضواء والأجهزة الأخرى داخل المنازل.

ويدَّعي الكيميائيون الذين طوروا التكنولوجيا الجديدة، أن 50 قطعة فقط من الطوب داخل جدار المبنى، يمكنها توليد الكهرباء لمدة 5 ساعات.

كما يزعم مؤلفو الدراسة، أن الجدران والمباني المصنوعة من الطوب، تشغل بالفعل مساحات كبيرة، والتي يمكن استخدامها بشكل أفضل؛ إذا أعطيت الغرض المزدوج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.