الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أتلتيكو مدريد يواجه لايبزيج في قمة مشتعلة بدوري أبطال أوروبا

أتليتكو مدريد
أتليتكو مدريد

يواجه فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى في التاسعة مساء اليوم الخميسن نظيره لايبزيج الألماني، في المباراة التي يستضيفها ملعب "خوسيه الفالادي" في العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي عادت منافساتها مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وكانت المباراة مهددة بالتأجيل بعد إصابة ثنائى الروخى بلانكوس انخيل كوريا وشيمي فيرساليكو بفيروس "كورونا"، حيث تم عزلهما في منزليهما، تطبيقًا لتعليمات السلطات الصحية في إسبانيا، وتم استبعادهما من القائمة التي تواجه لايبزيج.
وتأهل أتلتيكو مدريد لربع نهائى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما أطاح بحامل اللقب فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث حقق الروخى بلانكوس الفوز بهدف دون رد و3-2 ذهابا وإيابا قبل تعليق النشاط الرياضى.
في المقابل، تأهل لايبزيج لدور الثمانية من دورى الأبطال للمرة الأولى في تاريخه على حساب توتنهام هوتسبير الإنجليزى، بعدما حقق المفاجأة بالفوز عليه في مباراتى الذهاب والإياب بهدف دون مقابل وبثلاثة أهداف دون رد على الترتيب.
ويسعى الروخى بلانكوس إلى تحقيق الفوز في مواجهة الليلة من أجل مواصلة مشواره في البطولة بعيدا عن مفاجآت لايبزيج، وذلك من أجل الحفاظ على فرصته في التتويج باللقب بعدما حصل على الوصافة مرتين في السنوات الست الأخيرة وتحديدا موسمى 2013-2014 و2015-2016 أمام ريال مدريد في المرتين.
وضمت قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة لايبزيج كل من: حراسة المرمي: أنطونيو أدان - يان أوبلاك - أليكس دوس سانتوس خط الدفاع: خوسيه خيمينز - سانتياجو أرياس - رينان لودي - ستيفان سافيتش - فيليبي - ماريو هيرموسو - كيران تريبير - مانو سانشيز خط الوسط: توماس بارتي - كوكي - ساؤول - توماس ليمار - ماركوس لورينتي - هيكتور هيريرا - فيتولو - يانيك كراسكو - توني مويا خط الهجوم: جواو فيليكس - ألفارو موراتا - إيفان شابونييتش - دييجو كوستا – ريكيلمي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.