×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 03:14 صـ 7 صفر 1442هـ
ضبط 1260 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعةهل يحمي لقاح الإنفلونزا من فيروس كورونا؟.. ”المصل واللقاح” تجيببالتزامن مع الموجة الثانية.. خطة لاصطياد المصابين بفيروس كورونا وعزلهمقصة عمار الشريعي مع راقصة ”درجة تالتة”.. وحكاية ”المال الحرام” الذي تسبب في مقاطعة والدته له.. ولهذا السبب شارك في ثورة ينايربالصور.. يسرا اللوزي بإطلالات مختلفة في أحدث ظهور لهاأوفا .. قصة الملك المسلم الذي حكم بريطانيا ونقش الشهادة علي عملتهاشاهد.. البوستر الرسمي لفيلم ”الخطة العامية” قبل طرحه بالسينمات”إغراء”.. قصة أول ممثلة عربية تتعرى بالكامل على شاشة السينما.. وهذه قصتها مع تحية كاريوكا.. ولهذا السبب رفضت الاعتذار عن أدوارها الجريئةاليوم.. الاتحاد السكندري يواجه إنبي بالدوري الممتازبالصور .. شاهد أكبر متحف للتماثيل الغارقة في العالم وتعرف علي سبب إنشائهمصر تحقق رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس بتصميم أكبر كلمة سلام على ضفاف قناة السويسكارتيرون يحقق أول انتصاراته مع التعاون بفوز على الدحيل القطري
عرب وعالم

عاجل..الأسطول البحري اليوناني يراقب التحركات التركية شرق المتوسط

الموجز

أفادت وزارة الدفاع اليونانية، حسب ما نقله موقع «سكاي نيوز»، بأن الأسطول البحري اليوناني موجود في البحر المتوسط، لمراقبة الأنشطة التركية غير القانونية.

ووفقًا للوزارة، فإن سفن سلاح البحرية التركي تقف على مسافة 60 ميلًا بحريًا جنوب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، ما يشكل انتهاكًا للحدود البحرية.

كان وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، أعلن في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الأربعاء، بدء سفينة «أوروتش رئيس»، بأعمال المسح السيزمي ثنائي الأبعاد شرق المتوسط.

وقال دونماز، «خطوة بخطوة في البحر المتوسط، (أوروتش رئيس) بدأت بالمسح السيزمي ثنائي الأبعاد»، مضيفًا: «تم إنزال كابلات المسح الزلزالي في البحر الأبيض المتوسط، لإجراء المسح السيزمي ثنائي الأبعاد لغاية 23 أغسطس.

من جهته، هدد وزير داخلية قبرص الجنوبية، نيكوس هيريستودوليدس، باعتقال أفراد طاقم سفينة التنقيب التركية «أوروتش رئيس» وفقًا للقانون الدولي، وذلك على خلفية إصرار تركيا على إرسال سفينتها لإجراء عمليات تنقيب وبحث زلزالي في المياه الإقليمية لقبرص واليونان بالمخالفة للقوانين الدولية.

كانت السفينة التركية قد أبحرت، الاثنين، من ولاية أنطاليا إلى قبالة جزيرة قبرص لتستأنف أنشطة التنقيب، برفقة سفينتي «أتامان» و«جنكيز خان».

كانت القوات المسلحة اليونانية قد أعلنت حالة التأهب القصوى في عموم وحدات الجيش اليوناني، وأكدت أن قواتها البحرية تراقب تحركات السفن التركية داخل المتوسط عن كثب، وأنها طالبت قباطنة السفن التركية بمغادرة الجرف القاري اليوناني.

اليونان تركيا البحرية اليونانية التحركات التركية شرق المتوسط

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:14 صـ
7 صفر 1442 هـ 25 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:48
العشاء 19:06