×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 02:05 صـ 7 صفر 1442هـ
قصة عمار الشريعي مع راقصة ”درجة تالتة”.. وحكاية ”المال الحرام” الذي تسبب في مقاطعة والدته له.. ولهذا السبب شارك في ثورة ينايراوفا .. قصة الملك المسلم الذي حكم بريطانيا ونقش الشهادة علي عملتهاشاهد.. البوستر الرسمي لفيلم ”الخطة العامية” قبل طرحه بالسينمات”إغراء”.. قصة أول ممثلة عربية تتعرى بالكامل على شاشة السينما.. وهذه قصتها مع تحية كاريوكا.. ولهذا السبب رفضت الاعتذار عن أدوارها الجريئةبالصور .. شاهد أكبر متحف للتماثيل الغارقة في العالم وتعرف علي سبب إنشائهمصر تحقق رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس بتصميم أكبر كلمة سلام على ضفاف قناة السويسكارتيرون يحقق أول انتصاراته مع التعاون بفوز على الدحيل القطريعمره أكثر من 120 عام ... حكاية أول نادى رياضى فى مصرتعرف على الشرط الجزائي بين الزمالك وباتشيكوالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجةلجنة الأندية والقيم باللجنة الأولمبية تحيل رئيس الزمالك للتحقيقالصحة : تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و13 حالة وفاة
الأخبار

خطة الحكومة لإحياء صندوق مصر السيادي

د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمناقشة سبل دفع المزيد من الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية، واستعراض خطط صندوق مصر السيادى لجذب استثمارات جديدة في مصر.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وسامح شنودة، الرئيس التنفيذي لشركة " زارو" للاستثمار المباشر.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ترحب بكافة الاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركات، سواء المحلية أو الأجنبية العاملة بمصر في مجالات البنية الأساسية، ولاسيما في مجال الكهرباء والطاقة، وغيرها من المشروعات الأخرى، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ العديد من الإجراءات التي تستهدف تذليل أية معوقات أمام المستثمرين، ونستهدف خلال الفترة المقبلة تيسير سبل ضخ المزيد من الاستثمارات في المشروعات التنموية المختلفة.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: هناك إقبال من المستثمرين بوجه عام على الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع شركة "زارو" للاستثمار المباشر على بدء التعاون في عدد من مشروعات البنية الأساسية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي إلى أنه تم التنسيق أيضاً مع عدد من الوزارات؛ بهدف بدء الاستثمار في عدد من المشروعات، سواء مشروعات الكهرباء، أو تحلية مياه البحر، وسيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "زارو": نستثمر وندير مشروعات في مجالات المياه والكهرباء وخطوط البترول، معلنا أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن دعمه لخطط الشركة لضخ استثمارات جديدة لها في مصر.

صندوق مصر السيادي الاستثمار مجلس الوزراء

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:05 صـ
7 صفر 1442 هـ 25 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:48
العشاء 19:06