الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور..طرائف وغرائب رؤساء وملوك العالم

رغم أنهم رؤساء إلا انهم في النهاية بشر يتعرضون لمواقف محرجة، لكن الاختلاف يكمن في أن مواقفهم يتم رصدها بآلاف الكاميرات، وتصبح أخبارا جاذبة على كل شاشات العالم .

وكان آخر موقف محرج يتعرض له رئيس هو فقدان الرئيس السوري بشار الأسد للوعي عدة دقائق أثناء إلقائه كلمة أمام البرلمان السورى ، وذكر التليفزيون الرسمي السوري، أن الرئيس بشار الأسد أصيب بانخفاض في ضغط الدم لبضع دقائق أثناء إلقائه كلمة أمام البرلمان ثم استأنف كلمته بشكل طبيعي.ولم تورد القناة التليفزيونية مزيدا من التفاصيل.

والحقيقة ان الأسد ليس الأول بين الرؤساء الذي يتعرض لموقف محرج وقد لا يكون الأخير ، ففي مايو من العام الماضي سقط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وجهه خلال مباراة لهوكي الجليد بعدما تعثر خلال تلويحه للجماهير عقب الفوز،ولم يتأثر الرئيس الروسي بالسقطة وفق ما ظهر في الفيديو الذي سجل لحظه السقوط، لكنه حتما شعر بإحراج كبير

لم يكن السقوط في مباراة الهوكي أول موقف للرئيس الروسي بوتين، فقد سبقه في عام 2011 موقف محرج أخر، عندما كان في منصب رئيس الوزراء، حينها حاول بوتين تشغيل سيارة جديدة من نوع لادا جرانتا أنتجتها روسيا، خلال حملة الترويج للسيارة، إلا أنه تعثر ولم يستطع تشغيل السيارة لثوان، إلا أنه تدارك الخطأ واستطاع الانطلاق بالسيارة، وبحسب يورونيوز فقد أرجع بوتين فشله في الانطلاق بالسيارة إلى أن السيارة شديدة التطور مؤكدًا على أنها سيارة رائعة

ووقع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أيضا ففخ المواقف المحرجة ففي ختام مؤتمر صحفي جمع بينه وبين رئيس الوزراء الاسترالي في مايو 2018، أراد ماكرون شكر رئيس الوزراء على حسن ضيافتهم له، إلا أن ما نطق به ماكرون وضعة في موقف محرج، وعبر ماكرون شكره بالقول " شكرًا لك ولزوجتك "الشهيّة" وعلى ترحيبك الحار، وعلى التنظيم المثالي لهذه الرحلة. شكرًا لك وللوسي، شكرًا جزيلًا لك، سيدي رئيس الوزراء". وتصافحا وتركا المؤتمر، لم يدرك ماكرون الخطأ الذي ارتكبه فقد كان يتحدث الإنجليزية، ونطق بكلمة "Delicious" التي تعني لذيذ أو شهي على اعتبار أنها لا تحمل دلاله جنسية إذا ما تمت الإشارة بها إلى الأشخاص، مثل كلمة "Délicieuse" للمؤنث في الفرنسية والتي قد تعني شخص لطيف ويمكن الإشارة بها للأشخاص والأشياء.

أيضا تعرض الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاي ساركوزي، أثناء قيامة بجولة لحملته الانتخابية، خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012، إلى هجوم بالبيض من مئات المتظاهرين في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا، وما كان من ساركوزي إلا أن يهرب ويلجأ إلى داخل مقهى للاختباء تحت حماية شرطة مكافحة الشعب.

وخلال الذكري المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولي في باريس، نوفمبر 2018، وفي حضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم، دخل العاهل المغربي الملك محمد السادس في غفوة التقطتها عدسات الكاميرا، أثناء خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضًا غلبه النوم أثناء كلمة ماكرون، خلال افتتاح فعالية مئوية الحرب العالمية الأولى.

كمااستسلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للنوم مرة اخرى أثناء مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره المولدوفي أيجور دوندون في أكتوبر 2018، وقاوم أردوغان النعاس وحاول فرك عينيه، إلا أنه استسلم أخيرا لغفوته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.