×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 06:14 مـ 12 صفر 1442هـ
الأخبار

عاجل.. الحكومة المصرية تصدر قرارا بشأن الفراخ المجمدة المستوردة من البرازيل بسبب فيروس كورونا

فراخ مجمدة
فراخ مجمدة

علم الموجز أن الحكومة المصرية تدرس وقف استيراد الدواجن المجمدة من البرازيل بعدما تم اكتشاف وجود فيروس كورونا في شحنة فراخ مصدرة إلى الصين. معروف أن مصر تستورد حوالي 100 ألف طن فراخ مجمدة سنويا من البرازيل.
كانت الحكومة المحلية في في مدينة شينزن الصينية، قد كشفت مؤخرا، إنها اكتشفت وجود فيروس كورونا المستجد على أسطح أجنحة دجاج مستوردة من البرازيل.


ودعت السلطات المستهلكين إلى توخي الحذر عند القيام بشراء أغذية مستوردة من الخارج، بحسب شبكة "بلومبرج".

ورجح المصدر أن تكون العينة الإيجابية للفيروس قد جرى أخذها من سطح اللحم، بينما سجلت حالات مماثلة للعدوى فوق أكياس من مأكولات البحر المستوردة.

وجرى استيراد أجنحة الدجاج المجمدة من منشأة صناعية تحمل اسم "أورورا أليمونتوس" في ولاية "سانتا كاتارينا"، جنوبي البرازيل.

وأوضح البيان أن فحوص الفيروس التي أجريت لمن تعاملوا على الأرجح مع هذا المنتج، كانت جميعها سلبية.

ونصحت السلطات من يشترون المنتجات المجمدة والمائية بأن يتوخوا الحذر، في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد-19.


في غضون ذلك، كانت السلطات قد كشفت أن ثلاث عينات من مأكولات البحر المستوردة تحملُ فيروس كورونا المستجد في مدينة يانتاي، شمالي الصين.

وتعدُ البرازيل ثاني دول العالم تأثرا بفيروس كورونا في الوقت الحالي بعدما أصيب ما يزيد عن 3 ملايين و170 ألف شخص بالفيروس، توفي 104 آلاف و264 منهم.

وكان فيروس كورونا قد ظهر في مدينة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، ثم تحول إلى جائحة أصابت من عشرين مليونا و808 آلاف شخص حول العالم.

ويرجح العلماء أن يكون فيروس كورونا قد انتقل من الحيوان إلى الإنسان داخل سوق للحيوانات في مدينة ووهان.

الفراخ المجمدة المستوردة البرازيل الحكومة المصرية الصين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:14 مـ
12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:42
العشاء 18:59