×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 12:59 مـ 2 صفر 1442هـ
الموجز كافية

عدو الفنانين ..تعرف علي كواليس حرب ”الهزيمة والانتصار ” بين النجوم و مرض السرطان

الموجز

عانى عدد كبير من نجوم الفن بسبب صراعهم مع مرض السرطان، فبعضهم أستطاع أن يقاوم هذا المرض اللعين وآخرون رحلوا عن عالمنا، ليصبح مرض السرطان عدوًا للفنانين، ويرصد هذا التقرير عدداً من الحالات التى أودى فيها السرطان بحياة نجوم الفن، وكذلك الذي تحدوه ومازالوا علي قيد الحياة.

 

البداية مع الفنانة الكويتية جواهر، التي صدمت جمهورها مؤخراً بعدما أعلنت خبر إصابتها بمرض السرطان من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" طالبة من الجمهور الدعاء لها بالشفاء.

 

حيث نشرت الفنانة جواهر صورتين الأولى تمنت فيها النجاة من المرض، قائلة: "إن شاء الله ينكتب اسمي مع المتشافين يا رب"، فيما نشرت صورة ثانية يبدو أنها من داخل المستشفى، ظهر فيها جهاز طبي وسرير علاج، غير أنها لم تظهر فيها، واكتفت بالتعليق التالي: "يأتي بها الله إن الله لطيف خبير"، حيث وجدت الصور تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل، الذين تناقلوها بشكل واسع.

هذا بالإضافة إلى الإعلامي شريف مدكور الذي أصيب العام الماضي بورم في القولون، حيث أجرى جراحة لاستئصال الورم، وكتب علي حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "أنا مستوعب جداً إن عندي سرطان بس مش مستوعب إني فاطر في رمضان".

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية صدم الفنان هيثم شاكر جمهوره بعدما نشر عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، سر غيابه عن الساحة الغنائية خمس سنوات، وكواليس إصابته بمرض خبيث دون أن يفصح عن نوع هذا المرض.

 

وأكد وقتها هيثم شاكر في تصريحات صحفية أنه بالفعل أصيب بورم خبيث فى المعدة والقولون، منذ 6 سنوات، وتم استئصال جزء كبير من المعدة فى لندن، ثم استغرق فترة طويلة فى التنقل ما بين العاصمة البريطانية ومصر للعلاج، وهو ما أدى إلى انخفاض وزنه بشكل كبير.

وتعتبر الفنانة اللبنانية إليسا من أبرز النجوم الذين حاربوا المرض الخبيث بقوة وانتصروا عليه، فهي أخفت مرضها عن الجميع حتى أعلنت شفاءها عبر كليب "إلى كل اللى بيحبونى" كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدى، ووثّقت مراحل علاجها منه فى مشاهد الكليب.

كما كشف الفنان أحمد حلمي خلال السنوات الماضية عن إصابته بمرض السرطان وخضع "البرنس" للجراحة وأزال الأطباء ورمًا خبيثًا من الدرجة الأولى وتماثل للشفاء، ووقتها أعلن الخبر ليطمئن جمهوره وعائلته والوسط الفني بأكمله.

ولم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للفنانة الفلسطينية ريم البنا، التي توفيت بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث أصيبت ريم، بسرطان الثدي قبل وفاتها بعشر سنوات وانتصرت عليه في المرة الأولى، ولكن المرض عاد وهاجمها فأعلنت توقفها عن الغناء بعد أن انتشر المرض في أجزاء مختلفة من جسدها حتى طال أحبالها الصوتية، ولآخر أيامها كانت تعلن الأمل وتمسكها بالحياة لكن في النهاية السرطان هزمها وتوفيت بعد تدهور حالتها الصحية.

السرطان جواهر شريف مدكور. هيثم شاكر أحمد حلمي إليسا ريم البنا

مواقيت الصلاة

الأحد 12:59 مـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12