الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لايبزج يصنع التاريخ ويعبر أتليتكو مدريد بهدف قاتل 

لايبزج وأتليتكو
لايبزج وأتليتكو

فاز لايبزج على أتليتكو مدريد بنتيجة 2/1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "خوسيه الفالادى"، في إطار دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل داني أولمو الهدف الأول للفريق الالماني برأسية قوية، بعد تمريرة عرضية متقنة لتسكن شباك أوبلاك بالهدف الأول ثم تعادل جواو فيليكس للفريق الإسباني من ركلة جزاء، بعدما حصل عليها من عركلة أحد مدافعي لايبزج له، ليعادل النتيجة وتصبح 1/1.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، سجل تايلر أدامس هدف قاتل للايبزج من تصويبة قوية أصطدمت بمدافعي أتليتكو مدريد، لتغالط أوبلاك وتسكن الشباك في وقتاً قاتل، ليتأهل لايبزج للدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا في أول مرة بتاريخه.

وحاول أتليتكو مدريد إدراك التعادل في الوقت الأخير من اللقاء ولكن كل محاولاته فشلت، لتودع كتيبة سيميوني البطولة.

وتأهل أتلتيكو مدريد لربع نهائى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما أطاح بحامل اللقب فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث حقق الروخى بلانكوس الفوز بهدف دون رد و3-2 ذهابا وإيابا قبل تعليق النشاط الرياضى.

في المقابل، تأهل لايبزيج لدور الثمانية من دورى الأبطال للمرة الأولى في تاريخه على حساب توتنهام هوتسبير الإنجليزى، بعدما حقق المفاجأة بالفوز عليه فى مباراتى الذهاب والإياب بهدف دون مقابل وبثلاثة أهداف دون رد على الترتيب.

وجاء تشكيل لايبزج كالتالي:
حراسة المرمى: بيتر جاليوسى

خط الدفاع: كلوسترمان - أوباميكانو - أنخلينو - هاليستينبرج

خط الوسط: شابيتزر - نكونكو - كامبل

خط الهجوم: يوسف بولسن - دانى أولمو - لايمير

فيما جاء تشكيل أتليتكو مدريد:
حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: تريبيير - سافيتش - خيمينيز - لودى

خط الوسط: كوكى - ساؤول - يورينتى - هيريرا

خط الهجوم: كاراسكو - دييجو كوستا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة