الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في عيد ميلاده الـ 67.. تعرف على أبرز المناصب التي تولاها هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

يحتفل اليوم هاني أبو ريدة ، ممثل الاتحاد الدولي في مجلس كرة القدم في العالم ورئيس اتحاد الكرة المصري السابق، بعيد ميلاده الـ 67 حيث أن من مواليد 14 أغسطس 1953.

وتقلد هاني أبو ريدة العديد من المناصب التي لها علاة بكرة القدم في مقدمتها ، رئيس منطقة بورسعيد لكرة القدم عام 1989، عضو اتحاد الكرة وأميناً للصندوق لمدة 3 دورات متتالية عام 1991، مشرف على منتخبات الشباب عام 1993، تم انتخابه عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم 2004، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2006، عضو المجلس الأعلى للفيفا 2009.

وفي نفس العام في 2009 تولى منصب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للشباب، وفي 2013 تقلد منصب مشرف على كأس العالم للأندية بالمغرب، وتولى منصب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 2016 وفي نفس العام تولى آخر مناصبه وهو ممثل الاتحاد الدولي في مجلس كرة القدم IFAB.

ومن ناحية أخرى، حرص جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، و رؤساء الاتحادات القارية والعالمية على تهنئة المهندس هاني أبوريدة الرئيس السابق لاتحاد الكرة المصري، وعضو المجلس الأعلى لفيفا والمكتب التنفيذي لكاف، بعيد ميلاده.

وتلقى أبو ريدة برقيات تهنئة من انفانتينو، وفاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، وسلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي.

ويرتبط هاني أبوريدة بعلاقات قوية مع رؤساء الاتحادات القارية على مستوى العالم بحكم كفاءته وأنه أقدم عضو في فيفا، كما أن لديه علاقات شخصية متينة مع كل رؤوساء الاتحادات الأهلية في أفريقيا.

ويعتبر هاني أبوريدة المرشح الأبرز للفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حال ترشحه، خلال الانتخابات التي ستقام في شهر مارس المقبل، وذلك بفضل دعم الدولة المصرية له في هذا الملف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.