الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جمعية الثروة العقارية: مد فترة سداد جدية التصالح في مخالفات البناء خطوة هامة لمنح المواطنين فرصة للسداد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشاد عدد من الخبراء بقرار مجلس الوزراء بمد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى منتصف سبتمبر المقبل، ووصفوه بالخطوة المهمة لترك مساحة من الوقت للمواطنين لسداد جدية التصالح وطالبوا أيضا بمد فترة تقديم طلبات التصالح لمدة 6 أشهر جديدة نظرا لضيق الوقت وارتفاع عدد مخالفات البناء.

وأكد الدكتور حسين جمعة رئيس جمعية الثروة العقارية المصرية أن قرار مجلس الوزراء خطوة جيدة ومطلوبة التيسير على المواطنين ومنحهم فرصة إضافية لسداد مبالغ جدية التصالح وخاصة لأنهم تقدموا بطلبات التصالح بالفعل.

وشدد على أن الحكومة تؤكد أن القانون هدفه توفيق أوضاع العقارات المخالفة وحل مشاكل المواطنين فى الأساس ولذلك فلابد من تيسير إجراءات التصالح لافتا إلى أهمية مد مهلة التقديم على طلبات التصالح ل٦ أشهر جديدة بدلا من انتهائها خلال ٣٠ سبتمبر المقبل.
ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، تبدأ اعتباراً من ١٥ أغسطس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.