الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. كلية اللغات و الترجمه بجامعة بدر تفتح باب التعاون مع الجامعات الروسية

كلية اللغات والترجمه بجامعة بدر
كلية اللغات والترجمه بجامعة بدر

أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أنه توجد مبادرة من الدكتور محمد نصر الجبالى، المستشار الثقافى المصرى فى موسكو، عرض فيها التعاون مع كل الجامعات الروسية؛ من أجل تدعيم قسم "اللغة الروسية" الذى يفتح أبوابه هذا العام بكلية اللغات والترجمة فى "جامعة بدر" بالقاهرة.

وأكد عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن المبادرة جاءت فى اتصال هاتفى بينه وبين الدكتور محمد نصر الجبالى، المستشار الثقافى المصرى فى موسكو، ورحب بهذه الفرصة وأعرب عن أمله فى أن تلبى كلية اللغات والترجمة فى جامعة بدر، احتياجات سوق العمل من جميع التخصصات اللغوية، خصوصا اللغة "الروسية" التى يتوقع أن تشهد إقبالاً متزايداً فى المستقبل القريب.

أشار الدكتور حسين محمود، إلى ارتياحه لدعم التعاون العلمى والبحثى بين "جامعة بدر"، والجامعات "الروسية" لما فيه من أثر إيجابى يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة على المستوى الدولى.

الجدير بالذكر، أن كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، قد فتحت باب القبول فى ثلاثة أقسام جديدة هذا العام هى: أقسام: "اللغات الفرنسية، الروسية، التركية"، تضاف إلى الأقسام الخمسة الموجودة من قبل وهى أقسام "اللغات الإنجليزية، الألمانية، الصينية، الإيطالية، الإسبانية"، كما تسعى الكلية إلى فتح باقى أقسام الكلية والتى يبلغ عددها (11) قسماً تقدم برامج علمية عالمية متطورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة