الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 04:44 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دوري أبطال أوروبا.. أرقام أطراف نصف النهائي في التشامبيونزليج

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

انتهت مباريات دور ربع النهائي بعد فوز ليون المفاجئ على فريق مانشستر سيتي بثلاثة مقابل هدف وحيد في مفاجأة غير متوقعة للسيتيزنز الذي أحرج ريال مدريد في دور الـ ١٦ بالفوز ذهاباً وإياباً.
وأسفرت مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن دور نصف نهائي ألماني - فرنسي بين بايرن ميونخ ضد ليون، ولايبزج ضد باريس سان جيرمان.
وفي هذا التقرير نستعرض أرقام أطراف نصف نهائي دوري ابطال اوروبا...
باريس سان جيرمان
تأهل فريق باريس سان جيرمان للأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 201‪9-2020 بعد تصدر المجموعة الأولى والتي تضم كل من: ريال مدريد، كلوب بروج، جالطة سراي.


واحتل الفريق الفرنسي المركز الأول برصيد 16 نقطة بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة ولم يتلق أية هزائم وسجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقت شباكهم هدفين.
وفي مباراة دور الـ 16 واجه باريس سان جيرمان فريق بروسيا دورتموند الألماني وفي مباراة الذهاب بألمانيا خسر باريس بنتيجة 2-1 بينما حققوا الفوز في حديقة الأمراء بمباراة الإياب بهدفين دون رد.
وفي دور ربع النهائي واجهوا فريق أتالانتا وفازوا في المباراة بنتيجة 2-1 بعد أن استطاعوا قلب الطاولة على الفريق الإيطالي بتسجيل الهدفين في الدقائق الأخيرة.
بايرن ميونخ
واحتل بايرن ميونخ صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة بعد أن فاز في جميع مبارياته الست كما سجل لاعبوه 24 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف.
وفي دور الـ 16 اكتسح الفريق البافاري نظيره تشيلسي بنتيجة 7-1 بمجموع المباراتين، حيث فاز في مباراة الذهاب بملعب ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة، فيما كرروا الفوز بمباراة العودة بنتيجة 4-1.


في نتيجة قياسية ومذلة، اكتسح بايرن ميونخ فريق برشلونة في مباراة ربع النهائي بملعب النور بالبرتغال بنتيجة 8-2.
أوليمبيك ليون
جاء ليون في وصافة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط حيث فاز في مباراتين وتعادل وخسر في مثلهما، وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقي مرماه 8 أهداف.
والتقى ليون الفرنسي بفريق يوفنتوس في مباراة دور الـ16 وحققوا الفوز بمباراة الذهاب بهدف نظيف، وفي ملعب أليانز ستاديوم معقل السيدة العجوز استطاعوا الخروج بأقل الخسائر بنتيجة 2-1 ليتأهلوا بميزة احتساب الهدف باثنين في حالة التعادل.


وحقق ليون الفوز في مباراة ربع النهائي امام مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدف
لايبزيج
احتل لايبزيج صدارة المجموعة السابعة والتي ضمت ليون أيضاً برصيد 11 نقطة بعد أن حققوا الفوز خلال 3 مباريات وتعادلوا في مباراتين وخسروا في مباراة واحدة وأحرز لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكهم 8 أهداف.
وفي مباراة دور الـ16 التقي لايبزيج بتوتنهام واستطاعوا الحفاظ على شباكهم خلال مباراتي الدور ذهاباً وإياباً، حيث حققوا الفوز بمباراة الذهاب بنتيجة 1-0،فيما فازوا بمباراة العودة بنتيجة 3-0.


وفي دور ربع النهائي حقق لايبزيج مفاجأة كبري وأقصي فريق أتلتيكو مدريد، الذي أقصى ليفربول حامل اللقب بالفوز ذهاباً وإياباً، بنتيجة 2-1.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة